Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعاون بين «مايكروسوفت» و«بايت دانس» بشأن مشروع للذكاء الاصطناعي

بدأت شركتي مايكروسوفت، وبايت دانس الشركة الأم لتطبيق “تيك توك”، العمل معًا على مشروع يهدف إلى مساعدة الشركات على تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي بكفاءة أكبر.

وناقش كل من “جياكسين شان” مهندس البرمجيات لدى “بايت دانس” و”علي كانسو” مهندس البرمجيات الرئيسي لدى “مايكروسوفت” – في مؤتمر “راي ساميت” هذا الأسبوع – مدى تقدمهما في التواصل مع علماء البيانات وخبراء التعلم الآلي والمطورين الآخرين المهتمين ببناء تطبيقات كبيرة باستخدام برامج مفتوحة المصدر تسمى “راي”.

كما شرح المهندسان التفاصيل الفنية وراء مشروع الذكاء الاصطناعي المسمى “كيوب راي”، مشيرين إلى فائدته في تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على أجهزة كمبيوتر متعددة، أو الحوسبة الموزعة.

ويُعد تعاون كل من “مايكروسوفت” و”بايت دانس” جديرا بالملاحظة بشكل خاص بسبب التنافس المتزايد بين الولايات المتحدة والصين فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية، في ظل المخاوف بشأن استخدام التطورات التكنولوجية في المراقبة وخرق الخصوصية.

ولا يعتبر هذا التعاون هو أول تواصل بين الشركة الأمريكية ونظيرتها الصينية، ففي عام 2020، سعت “مايكروسوفت” للحصول على تطبيق “تيك توك” في وقت هدد فيه الرئيس “دونالد ترامب” آنذاك بحظر تطبيق التواصل الاجتماعي لأسباب أمنية.