Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تعاون بين «ستيلانتس» و«سامسونج» لبناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في أمريكا

تعتزم شركة “ستيلانتس” للسيارات، بناء مصنع ثاني لبطاريات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن مشروع مشترك مع شركة سامسونج.

أعلنت شركة “ستيلانتس” للسيارات الإثنين، إنها تعتزم بناء مصنع ثاني لبطاريات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة ضمن مشروع مشترك مع شركة “سامسونج”.

وقالت صانعة السيارات “ستيلانتس” اليوم الإثنين، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع صانعة البطاريات “سامسونج إس دي آي” في إطار المشروع المشترك الحالي المسمى “ستار بلس إنيرجي”.

وأشار الرئيس التنفيذي “كارلوس تافاريس” في بيان، إن هذا المصنع سيساعد على تقديم ما لا يقل عن 25 طراز من السيارات الكهربائية ذات البطاريات، في أمريكا الشمالية بحلول نهاية العقد.

وبحسب البيان، سيتم افتتاح المصنع الجديد في أوائل عام 2027، لينضم إلى مصنع “كوكومو” الواقع في ولاية إنديانا وهو قيد الإنشاء، والذي من المتوقع أن يوظف نحو 1400 عامل، على أن يبدأ الإنتاج في أوائل عام 2025.

وتخطط شركة “ستيلانتس” لجعل نصف مبيعات سيارات الركاب والشاحنات الخفيفة في الولايات المتحدة كهربائية بحلول عام 2030، كما تعتزم أن تكون كامل مبيعاتها في أوروبا كهربائية في نفس الإطار الزمني.