Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تطور أفكار إعلانات البنوك في رمضان.. شيرين ومنير يرفعان رصيد بنك مصر والزراعي

نجحت إعلانات البنوك في خطف الأضواء من دراما رمضان 2022، بعدما شهدت تطورا كبيرا خلال العام الجاري، لتخرج من مجرد الدعاية لأحد المنتجات إلى عمل فني متكامل، يتم الاستعانة فيه بأبرز النجوم، لدرجة جعلت الاهتمام ببعضها هذا العام يفوق الاهتمام بمسلسلات رمضان، خاصة إعلان البنك الزراعي المصري، الذي جسد أهمية الأرض المصرية ودور الفلاح المصري في الحفاظ على الأمن القومي للبلاد باعتبار الأرض الزراعية أحد أهم القطاعات التي ترتكز عليها الدولة في الإنتاج والتصنيع وتوفير السلع الأساسية.

البنك الزراعي «راعي أرض مصر»

وحظي إعلان البنك الزراعي المصري في موسم رمضان 2022 بإشادات واسعة من رواد السوشيال ميديا، كما حقق الإعلان مشاهدات ضخمة على موقع اليوتيوب خلال أول 4 أيام من الشهر الكريم، خاصة وأن الفكرة نالت إعجاب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحه، نظرًا لبساطة الفكرة، وتوصيلها المغزى من الإعلان بسهولة.

قام بالغناء الفنان الكبير محمد منير، وكلمات أمير طعيمة، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع تميم، حيث خصص البنك الزراعي أغنيته تحت عنوان «ريشة عمالة» والتي دارت فكرتها حول المزارعين والصيادين في أنحاء مصر كافة.

وتقول كلمات الأغنية الجديدة «بين ريشة عمالة .. وريشة بطالة .. بحرت وبزحف في القيالة .. تطلع بنيئة وأنا بقصب .. بتن وتربيط فاسي بيضرب .. وبقسم في موارسي وأحواضي .. مابسيبش دقيقة تروح على الفاضي .. مابسيبش بلاط ولاتدبيلة .. تلقيط جورة طول الليلة .. في الفجر الأرض أنا ببدرها .. وقناية المية بتغمرها .. فيه بنا وبين الأرض لغة .. ومحدش غيرنا بيفهمها .. ومابنا حكاوي كتير وسهر .. بتكلمنا وبنكلمها .. هي بتخدمنا برزق حلال .. وإحنا بقلوبنا بنخدمها».

«أسوان- الأقصر، نوبة- سينا، في ناس مننا عينها علينا، منين مانروح يبقوا معانا، فاهمين ومساندين، وصعيد دلتا وسواحلية، آكلين على نفس الطبلية، ماهو أرضي دي عرضي وراس مالي، فيها رزقي وفيها رزق عيالي».

بنك مصر

دخل بنك مصر السباق الإعلاني في رمضان بأغنية دعائية، تحمل اسم «يا معافر» وشارك في غنائها الفنانة شيرين عبد الوهاب، كلمات أمير طعيمة، ألحان محمود العسيلي، وتوزيع النابلسي، حيث ظهرت الفنانة شيرين بشكل بسيط دون تكلف مع كل المشاركين معها في الإعلان الذي انتشر فور طرحه بساعات قليلة ليصبح تريند على «تويتر».

وحصد الفيديو كليب مشاهدات على منصة يوتيوب تتجاوز 20 مليون مشاهدة في 4 أيام فقط، ووصف المتابعين الإعلان بأنه محفز قوي حيث تتناول كلمات الأغنية مقاطع تحفيزية، حيث جاءت كلمات الإعلان كالتالي: «دايس دايس مابوقفش، بقلب أسد مبخافش، مابترددش ماتهددش بحاول وما بتعبش، بمسك في الحلم وأنا لما بشب بطول السحاب، جايز جايز طب ليه لا، صدق دا البحر اتشق، ومابهزرش أنا مابخسرش هعافر مرة كمان، وبفكرك أنا هبهرك وهطلع كسبان، ده مفيش في قاموسي ضعف ولا هزيمة، اليأس ده كلمة ملهاش ولا قيمة، ربك مابيديش أبدًا حمل تقيل غير للكتف اللي يشيل».

«يا معافر يا معافر اجمد كمل للآخر، من امتي اللي بيأذوك بيهموك، دايمًا في الصورة أسطورة وخطير مش أي خطورة وشديد وعنيك باصة لبعيد»