Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تطبيق Threads يتجاوز 100 مليون مستخدم خلال 5 أيام 

نجح تطبيق “ثريدز” Threads الجديد التابع لشركة “ميتا”، منذ إطلاقه الأربعاء الماضي، في استقطاب 100 مليون مستخدم، وفقًا لما أفادت به منصة Quiver Quantitative لتحليل البيانات.

وكانت شركة ميتا قد أطلقت تطبيق Threads قبل عدة أيام لمنافسة منصة التدوين المصغر تويتر، وقد أتاحت التطبيق في أكثر من 100 دولة حول العالم، لكنه لا يزال غير متوفر في دول الاتحاد الأوروبي بسبب التشريعات الخاصة ببيانات المستخدمين.

وتعتبر منصة Threads أحد أسرع المنصات نموًا في تاريخ الإنترنت، متجاوزةً روبوت الدردشة ChatGPT الذي وصل لهذا العدد من المستخدمين بعد مرور شهرين على إطلاقه.

وكانت شركة ميتا قد أعلنت عن اشتراك أكثر من 10 ملايين مستخدم في الساعات الأولى من إطلاق التطبيق، كما تجاوز عدد المستخدمين 50 مليون مستخدم بعد مرور يومٍ واحدٍ، وقد فاق ذلك توقعات شركة ميتا.

ويعود الإقبال الكبير على تطبيق Threads إلى كونه مرتبطًا بمنصة إنستجرام بشكل وثيق ومعتمدًا بالأساس على قاعدة مستخدميها في التسجيل والمتابعة.

ويتيح التطبيق الجده للمستخدمين مشاركة المنشورات النصية حتى 500 حرفٍ بحد أقصى، بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع الفيديو بطولٍ يصل إلى خمس دقائق مع خيارات مختلفة للتفاعل مع المنشورات مثل الإعجاب والتعليق وإعادة النشر والمشاركة.

وسارعت الشركات والعلامات التجارية إلى التسجيل في Threads بعد الإطلاق المبدئي الناجح له، ومنها شركات مثل مايكروسوفت وآبل وجوجل وغيرها من الشركات العالمية.