Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تطبيق دراهم يحظى بأول استثمار لمسرعة الأعمال الأمريكية «Y Combinator» في السعودية

حظى تطبيق دراهم للتقنية المالية، والذي انطلق بالعاصمة الرياض منتصف العام الماضي، بأول استثمار لمسرعة الأعمال الأمريكية Y Combinator بالمملكة العربية السعودية.

وانضم “دراهم” لمسرعة الأعمال الأمريكية Y Combinator، التي تأسست بالولايات المتحدة في عام 2015، وساهمت في نجاح أكثر من 3 آلاف شركة تقنية حول العالم، ومن أشهرها Airbnb وDropbox وCoinbase وغيرها.

ونجح تطبيق دراهم للتقنية المالية في أن يكون مساعدا ماليا رقميا للأفراد بالمملكة العربية السعودية، والتي اعتمدت مؤخرا استخدام الأنظمة المصرفية المفتوحة.

ويوفر تطبيق دراهم إمكانية ربط الحسابات البنكية للمستخدمين بشكل مباشر، كما يقوم بتحليل جميع المصروفات المالية، ويقدم ميزة إنشاء خطة استثمارية تلقائية بناء على معدل المخاطرة المحدد بشكل ذكي عبر محرك دراهم للذكاء الاصطناعي.

وطرحت دراهم تطبيقها الذكي لأنظمة iOS، مؤخرا، عبر متجر تطبيقات أبل “آب ستور” في السعودية والإمارات والبحرين، مع ميزات تجريبية للربط المباشر مع البنوك الإماراتية، كما يجري إضافة ميزات الربط المباشر للبنوك السعودية والبحرينية تدريجيا.

وتأسس تطبيق دراهم للتقنية المالية في أغسطس من العام الماضي، وأغلق جولة استثمارية مؤخرا لم يعلن عن قيمتها، والتي قادها صندوق سنابل Sanabil 500 MENA بمشاركة عدة مستثمرين.