Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تطبيق «تيمو» الصيني للتسوق يهدد عرش أمازون وولمارت

تصدر تطبيق «تيمو» الصيني الجديد -وهو منصة تسوق جديدة عبر الإنترنت-  قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً في الولايات المتحدة بشكل بات يهدد عرش «أمازون» و«ولمارات».

وتمتلك شركة “بي دي دي” تطبيق التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت تيمو (Temu)، وتعد أحد عمالقة تجارة التجزئة الصينية، وكان اسمها في البداية “بيندودو” ولديها قاعدة عملاء تتخطى 900 مليون مشترك.

واشتهرت شركة “بي دي دي” بامتلاكها متجراً إلكترونياً يحتوي على كل السلع الممكنة، وبأسعار مخفضة بنسب كبيرة، بفضل تطبيق سياسة الشراء الجماعي، والتي تخفض سعر السلعة للمشتري كلما نجح في إقناع شخص آخر لشراء السلعة نفسها

وظهر تطبيق «تيمو»، أول مرة في مباراة «سوبر بول»، حيث أطلقت «تيمو»، التي تدير متجراً كبيراً على الإنترنت لكل المنتجات تقريباً -من السلع المنزلية إلى الملابس إلى الإلكترونيات- إعلاناً تجارياً خلال المباراة يشجع المستهلكين على «التسوق مثل الملياردير».

وقال متحدث باسم «تيمو»: «خلال تلك المرحلة، نريد مشاركة المستهلكين لدينا بأنه يمكنهم التسوق بحرية بسبب السعر الذي نقدمه».

وتنافس شركة “بي دي دي” التطبيقات الأمريكية الأكثر شهرة عالمياً مثل أمازون وولمارت، نظراً لأن الشركة مدرجة في البورصة الأمريكية، كما أن تطبيقها “تيمو” يغطي خدمات في الولايات المتحدة.

وخلال الربع الأخير من العام الماضي، تجاوزت أرقام عمليات تثبيت تطبيق “تيمو” أمازون و ولمارت، وتارجت في الولايات المتحدة.

ويعد تطبيق شركة “شين” إلى جانب “علي إكسبريس” التابعة لـ”علي بابا”، و”وش” وتبيعان سلع التجزئة بأسعار مخفضة، ومقرهما الولايات المتحدة، أبرز منافسي تطبيق “تيمو” في الصين وفقاً لأبحاث شركة كورسايت.

في متاجر أنظمة التشغيل العالمية أندرويد وآي أو إس (IOS) صعد تطبيق تيمو إلى قمة قائمة متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة خلال نوفمبر، حيث لا يزال التطبيق يحتل المرتبة الأولى الآن.

ونجح “تيمو” في اجتذاب مستخدمين جدد من خلال تقديم أسعار منخفضة للغاية وصفقات خاصة داخل التطبيق، مثل خصم 89% على بعض العناصر.

وتتطلع الشركة للتوسع في مناطق جديدة، حيث غردت شركة “تيمو” على “تويتر” خلال الشهر الجاري، قائلة إنها تخطط للتوسع في كندا.