Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تشات جي بي تي يعمل في مصر رسميا

بدأ تطبيق تشات جي بي تي العمل في مصر رسميًا، وذلك مع توسع انتشار التطبيق عالميًا، ووفقًا لخطط مايكروسوفت لدخوله عدد أكبر من الدول حول العالم.

“تشات جي بي تي”، هو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي، سيحدث تغييرا بمختلف أوجه الحياة، ويستخدم في كيفية استعداد الناس لمقابلات العمل، وكتابة الصحفيين للقصص، وأداء الأطفال واجباتهم المدرسية.

وتم تدريب “تشات جي بي تي” على كمية هائلة من النصوص عبر الإنترنت، مع القدرة على تقديم ردود شبيهة بالبشر بشأن أي موضوع تقريبا.

وهو يشكل فرصة وتحديا وأيضا سيحدث تغيير على مستوى صناعة التكنولوجيا المتعلقة بالبحث والوظائف ، وأيضا سباق التسلح المحتمل للذكاء الاصطناعي.

وأعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستضخ استثمارات بمليارات الدولارات على مدى سنوات في مجال الذكاء الاصطناعي، عبر توسيع شراكتها مع شركة “أوبن إيه إل”، المطورة لبرنامج الدردشة “تشات جي بي تي”.

ومن المتوقع أن تسهم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في اقتصاد دول المنطقة بنحو 320 مليار دولار بحلول عام 2030، وفقاً لمؤسسة برايس ووتر هاوس كوبرز للاستشارات والأبحاث، والتي تشير إلى أن الذكاء الاصطناعي سيساهم بما يوازي 7.7 % من الناتج المحلي في مصر.