Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسهيلات تمويلية بقيمة مليار دولار لشركات تكنولوجيا المناخ

يعتزم بنك HSBC، تقديم تسهيلات تمويلية تصل إلى مليار دولار لدعم شركات تكنولوجيا المناخ الناشئة في مراحلها المبكرة حول العالم.

وسوف تسهم هذه التسهيلات التمويلية في توفير الدعم للشركات الناشئة لإنشاء مجموعة من الحلول الجديدة، بما في ذلك شحن المركبات الكهربائية، وتخزين البطاريات، والأغذية والزراعة المستدامة، وتقنيات إزالة غاز الكربون، وفق بيان البنك اليوم.

ويأتي هذا الإعلان بعد إطلاق البنك منصة HSBC Innovation Banking، واستراتيجية HSBC لإدارة الأصول لرأس المال الاستثماري لتكنولوجيا المناخ.

من جانبه، أكد باري أوبايرن، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية التجارية العالمية لدى بنك HSBC، أن الوصول إلى التسهيلات التمويلية أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لشركات تكنولوجيا المناخ في مراحلها المبكرة لإنشاء حلول واقعية وتوسيع نطاقها.

وأضاف: نحن نعمل بالفعل مع بعض الشركات الواعدة والرائدة في مجال تكنولوجيا المناخ، منذ بداية تشغيلها وصولاً إلى توسع نطاق أعمالها على المستوى العالمي.

ويسعى بنك HSBC إلى تعميق دعمه لمنظومة عمل ابتكارات تكنولوجيا المناخ، في الوقت الذي تظهر فيه البيانات الأخيرة، انخفاض تمويل رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة في مجال المناخ بنسبة 40% خلال النصف الأول من عام 2023.

وتهدف منهج تكنولوجيا المناخ الذي يقدمه HSBC إلى تمكين هذه التقنيات الحيوية من الوصول إلى السوق بسرعة أكبر وعلى نطاق واسع.