Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تسلا» تواجه تباطؤ المبيعات بخفض الأسعار في الصين وأمريكا

أعلنت شركة “تسلا” عن خفض أسعار بعض موديلات سياراتها في الصين والولايات المتحدة، في محاولة منها للتغلب على تباطؤ المبيعات وبعد أن ساهمت مبيعات الربع الأول في تضخم المخزونات.

في الصين، خفضت صانعة السيارات الكهربائية سعر “موديل 3” المحدث إلى 231900 يوان (32000 دولار) من 245900 يوان سابقاً. وتراجع سعر “موديل واي” إلى 249900 يوان –أو نحو 34500 دولار– من 263900 يوان.

وفي الولايات المتحدة، يبلغ سعر أرخص نسخة من “موديل واي” حالياً 42990 دولاراً، مما يعيد السعر المبدئي للسيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات إلى أدنى مستوى له على الإطلاق.

وقلصت “تسلا ” أيضاً سعر الإصدارين الآخرين الأعلى سعراً من “موديل واي” 2000 دولار، وخفضت سعر “موديل إكس” إلى أدنى مستوياته حتى الآن.

وكانت تسلا قد أعلنت هذا الشهر أن شحناتها العالمية من السيارات في الربع الأول قد انخفضت للمرة الأولى منذ ما يقرب من أربع سنوات بعد أن فشلت تخفيضات الأسعار في تحريك الطلب

وعاشت صانعة السيارات الكهربائية أسبوعاً صعباً بدأ عندما أعلن إيلون ماسك ماسك في مذكرة موجهة إلى أكثر من 140 ألف موظف في الشركة أنه سيخفض العدد بأكثر من 10% على مستوى العالم. كما غادر اثنان من كبار المسؤولين التنفيذيين.

وقالت تسلا في بيان الأربعاء الماضي، إنها ستطلب من المساهمين التصويت مرة أخرى على حزمة تعويضات ومزايا حجمها 56 مليار دولار لماسك، والتي أبطلتها محكمة ديلاوير في يناير.

إضافة إلى ذلك استدعت الشركة نحو 3900 شاحنة صغيرة “سايبر ترَك” (Cybertruck) لإصلاح أو استبدال دواسات الوقود التي يمكن أن تتزحزح من مكانها وتسبب تسارع السيارة دون قصد، مما يزيد من خطر وقوع حادث.

وأرجأ ماسك أمس السبت زيارة مقررة للهند، حيث كان من المتوقع أن يجتمع مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي، قائلاً إنه يتعين عليه التعامل مع “الالتزامات الثقيلة” في “تسلا”.

ومن المقرر أن تعلن “تسلا” عن أرباح الربع الأول في 23 أبريل الجاري.