Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تسلا» تلغي النسخة الأغلى من سيارتها «موديل إس»

ألغت شركة “تسلا”، النسخة الأغلى من سيارتها السيدان “موديل إس” وهي “بلايد بلاس” Plaid Plus ، وفقا لما نشره “إيلون ماسك” المدير التنفيذي لـ”تسلا”، في تغريدة الأحد، قائلاً: لا حاجة لها، لأن “بلايد” جيدة جدًا.

وفي السابق، وعد كل من “ماسك” و”تسلا” عشاق السيارة بأن نسخة “بلايد بلس” الجديدة ذات الثلاثة المحركات ستوفر قوة 1100 حصان ومدى 520 ميلاً بالشحنة الكاملة، ويمكنها التسارع من الصفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين.

وفي مارس، رفعت “تسلا” سعر “موديل إس بلايد بلاس” بمقدار 10 آلاف دولار ليصل إلى حوالي 150 ألف دولار، ولكن حسبما ذكر موقع “سي نت” CNET فإن خيار طلب تلك النسخة حُذف من على الموقع الإلكتروني لصانعة السيارات الكهربائية في الأسبوع الأخير من مايو.

 

وتبلغ تكلفة النسخة المتبقية من “موديل إس بلايد” حوالي 119.9 ألف دولار، ويبلغ مدى بطاريتها 390 ميلاً، وتعمل بقوة 1020 حصانا، ويمكنها التسارع من الصفر وحتى 60 ميلاً في الساعة خلال ثانيتين.

 

وكان “ماسك” يخطط لعقد حفل تسليم في مصنع الشركة في فريمونت بولاية كاليفورنيا لنسخة “موديل إس بلايد” في الثالث من يونيو، ولكن مع اقتراب الموعد، أجّل ذلك حتى العاشر من يونيو.