Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تسلا» تطلق نسخة محدثة من Model Y بمزايا جديدة ودون تكلفة إضافية 

طرحت شركة “تسلا” نسخة محدثة من طراز Model Y في الصين، متضمنة عدة تغييرات تعمل على تحسين مظهر السيارة سواء من الداخل أو الخارج.

وتسعى تسلا، إلى تحسين عرض Model Y، في ظل الضغوط المتصاعدة على الأسعار من المنافسين المحليين، مثل شركة بي واي دي، التي تهدف هذا العام إلى بيع ثلاثة ملايين سيارة. كما تعمل شركتا Nio و Xpeng الصينيتان الناشئتان لصناعة السيارات الكهربائية على توسيع تشكيلة منتجاتهما.

وعن التغييرات الجديدة التي تضمنتها النسخة المحدثة من Model Y، ذكر موقع تسلا الصيني أن النسخة المحدثة ذات المحرك الواحد تتسارع من 0 كم في الساعة إلى 100 كم في الساعة خلال 6 ثواني، مما يشير إلى أنها أسرع قليلًا من ذي قبل.

وحصلت السيارة على إعدادات محسنة وتعديلات تصميمة، وعجلات جديدة بقياس 19 بوصة، وأصبحت أغطية العجلات باللونين الفضي والأسود باللون الأسود بالكامل، وهو ما يتناسب مع المقابض الموجودة والإضافات الخارجية السوداء حول النوافذ الجانبية.

علاوة على ذلك، زودت الشركة السيارة بالإضاءة المحيطية المتعددة الألوان في لوحة القيادة، مثل الطراز المحدث Model 3، واختفت الإضافات الخشبية واستبدلت بمواد تعتمد على ألياف النسيج.

وتأتي كل هذه التغييرات دون أي تكلفة إضافية على العملاء، ويمكن للعملاء الصينيين في غضون ستة أسابيع الحصول على السيارة المحدثة.

ويبدأ سعر السيارة من 263,900 يوان (نحو 37 ألف دولار)، وتقدم الشركة الإصدار الطويل المدى بسعر 299,900 يوان (نحو 42 ألف دولار) والإصدار العالي الأداء بسعر 349,900 يوان (نحو 49 ألف دولار).

وتأتي النسخة المحدثة في أعقاب إطلاق الشركة في شهر سبتمبر لنموذج Model 3 المجدد في الصين، الذي وصل أيضًا في أوائل الشهر الماضي إلى أوروبا.

 

وتأتي كل هذه التغييرات دون أي تكلفة إضافية على العملاء، ويمكن للعملاء الصينيين في غضون ستة أسابيع الحصول على السيارة المحدثة.