Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تسلا» تطرح سيارات أرخص بـ10 آلاف دولار

طرحت شركة “تسلا”، نسختين جديدتين من سياراتها الكهربائية طرازي S وX في الولايات المتحدة وكندا، بتكلفة تقل 10 آلاف دولار عن الإصدارات الأساسية السابقة ومواصفات أقل.

الطرازات الأرخص ستكون ذات نطاق أقل وتسارع أبطأ قليلاً مقارنة بنظيراتها الأساسية. ويبلغ سعر سيارة “ستاندرد رينج” موديل S السيدان نحو 78,490 دولاراً أمريكياً، فيما تبلغ تكلفة سيارة الدفع الرباعي موديل X ذات المواصفات الأقل 88,490 دولاراً، وفقاً للموقع الرسمي للشركة.

يمثل الطرازان S وX جزءاً ضئيلاً من مبيعات “تسلا”، وشكلا أقل من 5% من إجمالي عمليات التسليم في الربع الثاني. ولا يحصل الطرازان على أي خصومات عادة، ما يقلل جاذبيتهما، على عكس طرازي 3 وY المؤهلين للحصول على إعفاء ضريبي أمريكي بقيمة 7500 دولار.

وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا، في يوليو الماضي إن تسلا قد تواصل خفض أسعار سياراتها إذا استمرت أسعار الفائدة الأمريكية في الارتفاع، وأظهر استعداده للتضحية بمزيد من هوامش الأرباح مقابل تعزيز الإنتاج والمبيعات.

خفضت تسلا أمس الاثنين أيضاً سعر طرازها Ys عالي المواصفات في الصين بنحو 14 ألف يوان (1900 دولار)، ما فاقم مخاوف تجدد حرب الأسعار في السوق الصينية شديدة المنافسة.