Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تسلا» تشتري قطع غيار سيارات من الهند بنحو 1.9 مليار دولار 

تعتزم شركة “تسلا”، شراء قطع غيار سيارات من الهند هذا العام بنحو 1.9 مليار دولار، وفقاً لما كشفت عنه الحكومة الهندية، في ظل سعيها لجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة إنتاج السيارات الكهربائية.

وقال بيوش جويال، وزير التجارة والصناعة الهندي، في فعالية بنيودلهي أمس الأربعاء، إن شركة صناعة السيارات الكهربائية اشترت قطعاً بمليار دولار من الهند العام الماضي.

وردًا على سؤال عما إذا كانت الهند ستفكر في خفض الضرائب على السيارات الكهربائية المستوردة نزولا على طلب “تسلا”، قال جويال: هذه حكومة توفر فرصاً متساوية للجميع. سنخرج بسياسة بالتشاور مع جميع الأطراف المعنية.

وأفاد بأن الحكومة تريد جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة إنتاج السيارات الكهربائية في الهند في المستقبل القريب كي تتمكن من خفض التكلفة المقترنة بزيادة كميات الإنتاج.

وذكر حنيف قريشي، السكرتير لوزارة الصناعات الثقيلة في الحدث نفسه، إن الهند تدرس تقديم حوافز لمصنعي مكونات السيارات. ستواصل الهند تقديم الحوافز للسيارات الكهربائية بعد انتهاء المرحلة الثانية من برنامج الدعم، الذي يسمى التبني والتصنيع الأسرع للسيارات الهجينة والكهربائية في الهند.

وعاودت “تسلا” والهند فتح الحوار في مايو بعد جمود دام عاماً، حيث انتقد ماسك فرض الهند ضرائب استيراد مرتفعة وسياساتها المتعلقة بالمركبات الكهربائية.

وكان إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لـ”تسلا”، قال في يونيو الماضي إن الشركة ستضخ استثمارات ضخمة في الهند.