Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تسلا» تستعد لدمج روبوت الذكاء الاصطناعي Grok في سياراتها

تعتزم شركة “تسلا” إدماج روبوت الذكاء الاصطناعي Grok في سياراتها الكهربائية، بناءً على اقتراح رئيسها التنفيذي “إيلون ماسك”، الذي أشار إلى إمكانية تشغيل السيارات الكهربائية لنسخة صغيرة من مساعد الذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من أنه ليس واضحًا الاستخدامات التي قد يوفرها Grok عبر تسلا، إلا أن البعض أشار إلى إمكانية استخدامه بدلًا من نظام الأوامر الصوتية الحالي للشركة.

ويريد “ماسك” بحسب تصريحات سابقة  من سيارات تسلا أن تتوقع احتياجات المالك وتنجز الأمور حسب الحاجة، ويبدو الآن أن روبوت الدردشة Grok قد يصبح جزءًا من هذه الخطة.

وأشار ماسك، إلى أن سيارات تسلا قد تمتلك القدر الأكبر من الحوسبة الاستدلالية الحقيقية القابلة للاستخدام في العالم في حال كان حاسوب الذكاء الاصطناعي ضمن السيارة قادرًا على تشغيل النموذج.

وأسس ماسك في وقت سابق من هذا العام الشركة الناشئة للذكاء الاصطناعي xAI، وأوضح أنها تعمل بشكل وثيق مع تسلا.

وبدأت ملامح التعاون بين صانعة السيارات الكهربائية و xAI تتكشف بعد الإطلاق الرسمي لمشروع Grok، الذي وصفته xAI بأنه ذكاء اصطناعي مصمم للإجابة عن أي شيء تقريبًا، وقادر حتى على اقتراح الأسئلة الواجب طرحها.

وذكرت الشركة، أن Grok يستفيد من البيانات القادمة من إكس، وأعلن ماسك توفره مباشرة عبر منصة التواصل الاجتماعي من خلال خدمتها للاشتراك.