Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسلا تستعد لاستئناف أعمالها في مصنع شنجهاي

تستعد شركة تسلا للسيارات الكهربائية، لاستئناف أعمالها في شنجهاي في أقرب وقت من الأسبوع المقبل، عقب تعليق العمل لأسابيع، بسبب الإغلاق الصارم الذي فرضته سلطات المدينة لاحتواء تفشي كوفيد، حسبما قالت مصادر مطلعة على الأمر.

قالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المعلومات ليست عامة، إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الرائدة طلبت من بعض الموظفين يوم الجمعة، الانضمام إلى نظام الإنتاج الذي يسمى الحلقة المغلقة، بداية من 17 أبريل، حيث يعيش العمال داخل موقع عملهم، ويجري فحصهم بانتظام.

تصدر الشركة شهادة خاصة للموظفين المطلوبين، لتجاوز القيود الحالية في الأحياء أو المجمعات السكنية، وتقوم بتجهيز حافلات لإعادتهم إلى المصنع، حسبما ذكر أحد المصادر. ولم ترد تسلا على الفور على طلب للتعليق.

حتى 17 أبريل، يكون مصنع تسلا في شنجهاي، وهو أول مصنع للشركة خارج الولايات المتحدة، قد توقف عن الإنتاج لمدة ثلاثة أسابيع، علماً أن المصنع ينتج نحو 2100 سيارة يومياً، ما يعني خسارة إنتاج نحو 44100 سيارة، منذ أن توقفت خطوط الإنتاج عن العمل في 28 مارس الماضي، وهو ما يعادل حوالي 14.5% من إنتاج الشركة عالمياً في الربع الأخير.

قد تتغير الخطة حسب أي تغيير يطرأ على سياسة الحكومة للوقاية من كوفيد، وسوف تستغرق عودة الشركة إلى العمل بكامل طاقتها بعض الوقت.

يعود بعض الموظفين إلى العمل ضمن المرحلة الأولى من الحلقة المغلقة، التي قد تستمر من 10 إلى 20 يوماً، وفقاً لمسح داخلي اطلعت عليه بلومبرج، حيث يتطلب بدء العمل التنسيق بين العمال، وصيانة المعدات، والموردين، والخدمات اللوجستية.

قال جانهينج لي، المحلل في جيه إل وارن (JL Warren)، إن الطاقة الإنتاجية الفعلية، حتى بعد الاستئناف التدريجي للعمل، سوف تعتمد على ما إذا كانت المدن المحيطة مغلقة أيضاً، ومدى توفير المكونات التي يمكن أن تحصل عليها (تسلا).