Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تسلا» تزيح الستار عن أطول مسار للشحن الفائق في الصين

 

أزاحت شركة “تسلا”، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، عن أطول مسار للشحن الفائق في الصين، على طول “طريق الحرير”، من خلال فيديو أعاد نشره تغريدته، “إيلون ماسك”.

 

ويمتد المسار -الذي تزعم الشركة أنه أطول مسار للشحن الفائق في الصين- على مساحة حوالي 5 آلاف كيلومتر (3100 ميل) في أنحاء الصين من الشرق إلى الغرب.

 

ويضم 27 محطة لشحن السيارات الكهربائية، ويغطي 9 مدن بدءً من المحور الساحلي الشرقي لمدينة تشوشان إلى مدينة هورجوس الغربية.

 

 

وبالتالي يصبح حاليًا هناك محطة شحن كل 100 إلى 300 كيلومتر على طريق الحرير -وهو شبكة من طرق التجارة- ويمكن للسائقين شحن سياراتهم للسير لمسافة 250 كيلومترًا خلال 15 دقيقة فقط، في حال كانت الظروف الجوية داعمة.

 

ووفقًا لما ذكرته “بلومبيرج”، فعن طريق ذلك المسار، سيتمكن السائقون من السفر إلى مناطق الجذب السياحي في الصين دون القلق من فقدان سياراتهم للطاقة، إذ تعد محطات الشحن أمرًا حيويًا بالنسبة للترويج للسيارات الكهربائية.

 

ولدى “تسلا” مصنع في شنغهاي وتبيع آلاف السيارات شهريًا في الصين التي تعد أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، لذلك فهي سوق حيوي للشركة الأمريكية.

 

وشيدت “تسلا” أيضًا حوالي 840 محطة شحن في البلاد، وأكثر من 65 ألف عمود شحن فائق يغطي أكثر من 310 مدن.

 

هوس البيتكوين يضعف الشغف بسهم تسلا

 

قال محللون في بنك “مورجان ستانلي” إن هوس “إيلون ماسك” بالبيتكوين قد يكون السبب في أن السهم يمر بشيء من الركود في الوقت الحالي.

تسلا موديل 3

وفي مذكرة بحثية: “على مدار الشهرين الماضيين تركز اهتمام العملاء المهتمين بتسلا في الغالب على بيانات المبيعات والإنتاج الصينية وتغريدات إيلون ماسك بشأن البيتكوين”.

 

وكان مؤسس “تسلا” قد أعلن رفض قبول البيتكوين لشراء السيارات الخاصة بالشركة، قبل أن يعود ليشير إلى إمكانية قبولها في حال وصول استخدام الطاقة النظيفة لنحو 50%.

 

وذكر المحللون: “سهم تسلا يشهد فترة ركود مع تحول البيتكوين لتصبح القصة الجديدة المهيمنة والمحرك الأبرز لمناقشات المستثمرين”.

 

وحدد بنك “مورجان ستانلي” سعرًا مستهدفاً لسهم “تسلا” عند 900 دولار على مدى الاثني عشر شهراً المقبلة.

 

وهبط سعر سهم “تسلا” بنسبة 0.3% ليصل إلى 597.40 دولار بقيمة سوقية 575.3 مليار دولار.

 

مبيعات تسلا في الصين

صعد حجم تسليمات سيارات شركة “تسلا” في الصين خلال مايو بنسبة 29%، وذلك بعد تراجعها خلال أبريل عندما تم تعليق الإنتاج مؤقتًا للصيانة.

 

وسلمت “تسلا” أكثر من 33.46 ألف سيارة صُنعت في الصين الشهر الماضي منها 11.52 ألف وحدة صدرت للخارج، مقارنة مع تسليم 25.84 ألف خلال أبريل.

 

وتعد الصين بالفعل أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم، وتدعم الحكومة الصناعة من أجل المساعدة في تلبية مستهدف الدولة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2060.

 

ويذكر أن مبيعات الصين الإجمالية من السيارات ارتفعت 1.1% خلال مايو على أساس سنوي إلى 1.66 مليون وحدة.