Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريب وبيع بيانات 45 مليون مستخدم مصري لتطبيق WhatsApp أونلاين!

أكدت تقارير أمنية تسريب بيانات 500 مليون شخص من مستخدمي تطبيق واتساب (WhatsApp) عالميا، وبيعها على الإنترنت، مقابل أقل من 2000 دولار!

وقالت التقارير أن البيانات المسربة لمستخدمي تطبيق واتساب تضمنت أرقام الهواتف الحديثة لهم، وأن مصر كانت أكبر المتضررين من حيث عدد المستخدمين المسرب بياناتهم، إذ اقتربت من 45 مليون رقم هاتف.

وعرضت البيانات المسربة للبيع على منتدى شهير للقرصنة، وقال البائع أنه سيقبل 7000 دولارا نظير أرقام هواتف مستخدمي واتساب في الولايات المتحدة، و2500 دولارا نظير بيانات المستخدمين في المملكة المتحدة، و2000 دولارا نظير البيانات للمستخدمين الألمان.

ولم يتضح بعد طريقة تسريب أرقام الهواتف لمستخدمي تطبيق واتساب، بينما يصر واتساب على عدم وجود دليل على اختراقه.
من ناحية أخرى، أكد موقع “سايبرنيوز” Cybernews، الذي تولى البحث وراء التسريب، أن بعض الأرقام هي حسابات واتساب حقيقية بالفعل، ما يعني صحة البيانات المسربة، بغض النظر عن كيفية الحصول عليها.

وحول خطورة تسريب أرقام هواتف مستخدمي واتساب، قال المتخصصون بإمكانية استخدامها في خداع الآخرين، وطلب الأموال، أو الاحتيال عليهم بانتحال شخصية مالك الهاتف، ونصحوا بعدم الرد على أرقام هاتفية لا تعرفها، وعدم الضغط على أي روابط تحتويها رسائل واتساب المرسلة إليك.

وتضمنت قائمة أرقام الهواتف المسربة لمستخدمي واتساب هواتف سعودية (29 مليون هاتف تقريبا)، ومغربية (19 مليون هاتف)، وعراقية (17 مليون هاتف)، وجزائرية (11,5 مليون هاتف)، إلى جانب بقية الدول العربية.