Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريب مواصفات منصة ألعاب سوني PlayStation 5 Pro

ينتظر المستخدمون نسخة مطورة من منصة ألعاب سوني بلاي ستيشن، منذ إصدار سوني لجهاز PlayStation 5 في أواخر عام 2020، لتشير تسريبات جديدة إلى أن جهاز ألعاب سوني المطور PlayStation 5 Pro سيكون متاحا بحلول نهاية عام 2024.

وقالت التسريبات أن جهاز ألعاب سوني PlayStation 5 Pro المنتظر سيستمر في استخدام وحدة APU القائمة على AMD Ryzen Zen 2، والتي تحتوي على 8 أنوية و16 خيط، كما في جهاز PlayStation 5.

وقالت التسريبات أن سرعة ساعة وحدة المعالجة المركزية سترتفع إلى 4 جيجا هرتز، ما يعني أيضا أن طراز PlayStation 5 Pro سيركز بشكل كبير على وحدة معالجة الرسوميات GPU.

علاوة على ذلك، يتوقع أن يشهد جهاز الألعاب PlayStation 5 Pro زيادة في وحدة إخراج العرض ROP، وذلك بفضل 30 معالجا نشطا (60 وحدة حسابية)، ففي حين يحتوي PlayStation 5 على 64 وحدة إخراج عرض ROP، فإن إصدار Pro قد يصدر بـ 64 و96 و128 وحدة ROP.

وبشكل عام، يعني ذلك طفرة في الأداء الرسومي وعرض الجرافيك لجهاز PlayStation 5 Pro، كما يقال أن الجهاز سيقدم ذاكرة GDDR5 بسعة 16 جيجابايت.

ولم تستبعد الشائعات أن تجري سوني بعض التعديلات على المواصفات التي تم تسريبها، مؤكدة على الأيام القادمة ستحمل مزيدا من الأخبار المؤكدة عن منصة الألعاب PlayStation 5 Pro.