Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريب جديد يكشف عن ميزة هامة في هواتف آيفون 15 المرتقبة 

كشف تسريب جديد لموقع iMore المتخصص بأخبار آبل نقلًا عن المسرب الشهير المعروف باسم RGcloudS، عن ميزة هامة في  هواتف آيفون 15 المرتقبة من آبل.

وذكر التسريب، أن هواتف آيفون 15 قد تأتي محملة بتقنيات متطورة ترفع من كفاءة عملية شحن البطارية عند استخدام الشاحن السلكي التقليدي أو شحن “ماجسيف” اللاسلكي، وأنها ستدعم الشحن السريع سلكيًا حتى 40 واطًا.

ويعُد ذلك تحسنًا ملحوظًا مقارنة بهواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو التي تبلغ سرعة الشحن السلكي القصوى فيها أقل من 30 واطًا، حيث تتيح شحن البطارية حتى 50% في غضون نصف ساعة، كما يتوقع كذلك أن تزيد سرعة الشحن اللاسلكية “ماجسيف” في هواتف آيفون 15 لتصل إلى 20 واطًا.

ويرجع هذا التحسن جزئيًا إلى اعتماد آبل بطاريات جديدة تُعرف باسم “البطاريات المكدسة”، التي تزيد سعة البطاريات مع الحفاظ على الحجم نفسه، فضلًا عن زيادة العمر الافتراضي لها.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن آبل ستزيد سعة البطارية في هواتف آيفون 15 بنسب متفاوتة، بالإضافة إلى تغيير منفذ الشحن إلى منفذ USB C بدلًا من منفذ “لايتنينج” التقليدي، وهو ما قد يسمح بسرعة شحن أعلى وكذلك معدل نقل بيانات أكبر عند التوصيل بالأجهزة الأخرى.

ومن المقرر أن تعلن آبل رسميًا عن هواتف آيفون 15 في شهر سبتمبر المقبل، على أن تُطلَق في الأسواق خلال وقت لاحق.