Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريبات عن طرح «آبل» الجيل الثالث من القلم الذكي Apple Pencil 3

أفادت تسريبات، بأن شركة “آبل” تعتزم طرح الإصدار الجديد من القلم الذكي Apple Pencil 3، وذلك بديلاً عن إطلاق جيل جديد من أجهزة آيباد، التي قد تفوت العام قبل تقديمها للأسواق.

ولا تنوى “آبل” تقديم جيل جديد من “آيباد” خلال أكتوبر الجاري، بخلاف ما يشاع مؤخرا عن نية العملاق التقني تنظيم حدث ختامي لعام 2023 الجاري.

وذكر الخبير الموثوق “مارك جورمان”، أن ما تقوم به آبل من تطوير لأجيال جديدة من أجهزة آيباد و”ماك بوك”، لتقدمها في حدثها الأقرب، لن يكون خلال هذا الشهر.

وأشار جورمان، إلى أن الشركة الأمريكية تعمل على تطوير جيل جديد من أجهزة iPad Air وiPad mini، تأتي برقاقات جديدة مميزة تحسن من أداء الأجهزة اللوحية، لكن لن يكون طرح الجيل الجديد في وقت قريب.

وجاءت إفادة “جورمان” متوافقة مع تقرير سابق للخبير “مينج تشي كيو”، ذكر خلاله أن آبل لن تقدم أي إصدارات جديدة فيما يخص أجهزة آيباد، قبل نهاية عام 2023.

ونفى الخبراء ما أعلنه موقع 9to5Mac المختص بأخبار آبل، عن نية آبل تقديم الجيل الجديد من أجهزة أبل اللوحية هذا الأسبوع قبل نهاية شهر أكتوبر.

قلم آبل الذكي

بينما تخطط آبل للكشف عن الإصدار الجديد من القلم الذكي Apple Pencil 3، وفق تسريبات جديدة. وقالت مدونة Mac Otakara في تقرير جديد لها، إنه قد تم الكشف عن خطة تعمل عليها آبل، لتقديم الجيل الثالث من القلم الذكي، على أن يكون هذا الجيل الجديد، داعما لطرف مغناطيسي، وسيكون بديلا للكشف عن أجهزة آيباد الجديدة.

وكانت المرة الأخيرة التي قدمت بها شركة آبل جيلا جديدا من قلمها الذكي، حين طرحت الجيل الثاني من القلم في عام 2018.