Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريبات جديدة عن «آيفون 15» تكشف عن أبرز المزايا وسعره

لم تلبث التسريبات أن تتوقف عن ملاحقة هاتف آبل المنتظر “آيفون 15” والذي من المتوقع إطلاقه في الربع الأخير من العام الحالي،  بتغييرات جذرية على أكثر من مستوى سواء البطارية، الألوان وكذلك الأسعار.

وأفادت تسريبات جديدة لموقع ITHome، بأن الشركة الأمريكية تعتزم زيادة كبيرة في سعة بطاريات الهواتف، وتوقع أيضاً رفع الأسعار مقارنة بالإصدار السابق من الهواتف، مع إضافة ألوان جديدة.

بطارية ومساحة أكبر
وفقًا لموقع ITHome، تعمل آبل على زيادة كبيرة في سعة بطاريات هواتف آيفون 15، حيث ستزداد سعة بطارية آيفون 15 إلى 3877 مللي أمبير، مقارنةً بسعة بطارية آيفون 14 التي بلغت 3279 مللي أمبير. وبالنسبة لآيفون 15 بلس، ستكون سعة بطاريته 4912 مللي أمبير، مقارنةً بسعة بطارية آيفون 14 بلس التي كانت 4325 مللي أمبير.

ومن ناحية أخرى، ستزيد سعة بطارية آيفون 15 برو إلى 3650 مللي أمبير، مقارنةً بسعة بطارية آيفون 14 برو التي كانت 3200 مللي أمبير. أما آيفون 15 برو ماكس، الإصدار الأعلى، فستكون سعة بطاريته 4852 مللي أمبير مقارنةً بسعة بطارية آيفون 14 برو ماكس والتي بلغت 4323 مللي أمبير.

وبحسب ما ذكره مصدر مطلع،  يتوقع أن يأتي هاتف آيفون 15 برو بخيارات ذاكرة داخلية تبدأ من 256 جيجابايت، وهذا يعتبر مضاعفاً مقارنة بخيارات المساحة التخزينية التي قدمتها آيفون 14 برو، والتي كانت تبدأ من 128 جيجابايت فقط.

وبذلك، ستكون المساحة الداخلية ميزة تنافسية أخرى لعائلة آيفون “برو” من آبل مقارنةً بالإصدارات الأقل، في حين من المتوقع أن يستمر هاتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس، بخيارات ذاكرة داخلية تبدأ من 128 جيجابايت.

الأعلى سعرًا 
توقع جيف بو، محلل مالي بشركة هايتونج إنترناشيونال سيكيوريتيز للاستشارات المالية، أن هناك احتمال زيادة ملحوظة في أسعار هواتف آيفون 15، ولاسيما الإصدار الأعلى في عائلة “برو” وهو آيفون 15 برو ماكس، ولكنه لم يحدد بالضبط نسبة الزيادة المتوقعة في الأسعار.

ولكن تقارير أخرى أشارت إلى احتمالية أن تتراوح الزيادة في أسعار هواتف آيفون 15 بين 100 و 200 دولار.

ووفقاً لهذه التقارير، قد يبدأ سعر هاتف آيفون 15 برو ماكس من 1199 دولار، وهذا يعني أنه سيكون أعلى سعراً مقارنةً بآيفون 14 برو ماكس الذي بدأ سعره من 1099 دولار عند إطلاقه في العام الماضي.

وبزيادة التسعير بمقدار 200 دولار، سيصبح آيفون 15 برو ماكس أعلى سعراً على الإطلاق في سوق الهواتف الذكية، وذلك بغض النظر عن هواتف سامسونج وجوجل القابلة للطي، مثل جلاكسي فولد 4 وجوجل بيكسل فولد.

منفذ شحن USB-C 

من المتوقع أيضاً أن يتم تجهيز الهاتف بمنفذ شحن USB-C لأول مرة في تاريخ هواتف آبل، إلى جانب إطار مصنوع من التيتانيوم الذي سيوفر مقاومة أعلى ووزناً أخف مقارنة بالفولاذ المقاوم للصدأ، ولكنه يعتبر أكثر تكلفة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمتع الهاتف بأداء استثنائي بفضل المعالج القادم A17 بتقنية 3 نانومتر. وهذه الميزات المتقدمة قد تبرر السعر الباهظ المتوقع للهاتف.

ميزات فريدة

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقدم آبل ميزات فريدة لهواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، منها على سبيل المثال، قد تمتلك هذه الهواتف عدسة كاميرا مطورة بتقنية “البريسكوب”، وهذا سيتيح لها منافسة هاتف جلاكسي S23 ألترا فيما يتعلق بقدرات التكبير.

ويقدم هاتف آيفون 14 برو ماكس الحالي 4 مستويات تكبير بصري فقط، في حين يقدم الهاتف الرائد من سامسونج عدستين للتكبير البصري بمعدل 3 مستويات و10 مستويات على التوالي.

وبزيادة التسعير بمقدار 200 دولار، سيصبح آيفون 15 برو ماكس أعلى سعراً على الإطلاق في سوق الهواتف الذكية، وذلك بغض النظر عن هواتف سامسونج وجوجل القابلة للطي، مثل جلاكسي فولد 4 وجوجل بيكسل فولد.

ويمكن توقع أن يكون سعر آيفون 15 برو ماكس مرتفعاً بناءً على التحسينات المتوقعة في إمكانياته.

ألوان جديدة 
ورجح تقرير آخر، أن تقدم هواتف آيفون 15 المقبلة لوناً جديداً، وهو الأزرق القاتم. ويتشابه هذا اللون إلى حد ما مع اللون الذي تم تقديمه مع آيفون 12، ولكنه سيكون أكثر قتامة وغموضاً. وقد يكون هذا الخيار اللوني الجديد مثيراً لاهتمام المستهلكين الذين يبحثون عن تصميم فريد وجديد لهواتفهم.