Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريبات تكشف مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي Z Fold3 القابل للطي

كشفت تسريبات حديثة عن صور ومواصفات هاتف سامسونج ”Galaxy Z Fold3“ القابل للطي، حيث   نشر المُسرب الشهير (Ben Geskin) صور عالية الدقة للهاتف عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

يبدو الهاتف من الخلف يشبه تصميم S21 Ultra، وذلك لأن سامسونج لديها سجل حافل في نقل التصميم العام عبر عائلات أجهزتها.

وجاء إصدار سامسونج السابق من الهاتف القابل للطي Galaxy Z Fold 2 بتحسينات كبيرة في تصميم فواصل الشاشة، والتصميم المرن والمميزة بكفاءة أعلى للشاشة، ومن المقرر أن يأتي الجيل القادم من الهواتف القابلة للطي بتحسينات أجدد.

2021-01-1-91
سامسونج ”Galaxy Z Fold3“

وأشارت بعض التقارير إلى أن سامسونج ستدعم هذا الإصدار بكاميرا تحاكي تصميم الكاميرا المميزة لسلسلة Galaxy 21، وأيضاً تأتي الشاشات الداخلية والخارجية للإصدار الجديد بأبعاد أصغر.

وتشير التسريبات التي جاءت حتى الآن إلى أن الإصدار القادم من الهاتف القابل للطي يأتي دون نتوء أو ثقب للكاميرا الأمامية، لذا تشير بعض التوقعات إلى أن هذا الإصدار ينطلق بتقنية الكاميرا أسفل الشاشة.

ويدعم هذا الإصدار رقاقة معالج Snapdragon 888 وشاشة QXGA بدقة 2048 في 1536 بيكسل، مع معدل تحديث 120 هرتز.

كشفت تقارير سابقة عن خطط سامسونغ لدعم Galaxy Z Fold3 بقلم S Pen، والآن بعد أن أطلقت سامسونج هاتف S21 Ultra بقلم S Pen منفصل واختياري تماما، بدأ الكثيرون في التساؤل عما إذا كانت  ستفعل ذلك مع الجيل القادم من Z Fold؟

ويأتي الجهاز بشاشة AMOLED ديناميكية 120 هرتز تتراوح بين 6.7 بوصة و 6.9 بوصة، كما تشير الشائعات بالفعل إلى أن سامسونج تمكنت من جعل الجهاز الجديد أقل نحافة إلى حد كبير، ويعد سمك Z Fold 2 عند إطلاقه أحد أكبر عيوبه لأنه أكبر بكثير من الهواتف الذكية العادية.

2021-01-2-80

والشاشة الداخلية، فمن المتوقع أن تأتي الشاشة الرئيسة من الجيل الثاني من الزجاج الرقيق للغاية من سامسونج، الذي يمكن أن ينحني في الزوايا القصوى اللازمة لهاتف قابل للطي دون أن ينكسر.

ويُزعم أن هذه التضحية ستكون ضرورية على وجه التحديد لتناسب قلم S Pen داخل جسم الهاتف، كما أضافت سامسونج تقنية التحويل الرقمي، حتى تعمل مع قلم S Pen.

وكشف (Ben Geskin) عن ميزة أخرى متوقعة في Z Fold3 وهي كاميرا تحت الشاشة، ومن المتوقع إطلاق Galaxy Z Fold3 في يونيو المقبل، ويُتوقع أن يكون سعره مماثلا لسعر Galaxy Z Fold2 الحالي.