Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريبات تكشف معلومات مثيرة عن نظارة «آبل» المرتقبة للواقع الافتراضي.. اعرف ما الجديد؟ 

كشفت تسريبات جديدة صادرة عن الخبير “مارك جورمان”، عن معلومات مثيرة بشأن نظارة آبل المرتقبة للواقع الافتراضي، والتي تستعد لطرحها يونيو المقبل، ضمن فعاليات مؤتمر المطورين السنوي.

ونشر “مارك جورمان”، التسريبات الجديدة في مقاله الدوري الذي ينشر عبر وكالة بلومبرج، حيث أشار إلى أن نظارة آبل المنتظرة بمنفذين الوصلات؛ الأول هو منفذ USB C، يتم تخصيصه لنقل البيانات، والثاني، هو المنفذ المغناطيسي للبطارية.

وسيتطلب عمل نظارة الواقع الافتراضي من آبل، إرفاق حزمة البطارية الخارجية، التي ستأتي بحجم وشكل يحاكي بطارية “ماج سيف” الممغنطة المستخدمة لدى هواتف آبل آيفون، على أن يكون عمر شحن البطارية يصل إلى ساعتين من التشغيل المتواصف.

وبحسب “جورمان” فإن تصميم النظارة الجديدة سيتمتع بالوزن الخفيف، لتتفوق على النظارات المشابهة المتاحة في الأسواق، وتوفر للمستخدم تجربة أفضل في الارتداء.

وكشف جورمان، عن جانب سلبي محتمل في تصميم النظارات المنتظرة من آبل، هو أن الشحن لاسلكي، على أن يكون موقع البطاريات بالقرب من النظارة أثناء الشحن. ولزيادة مدة التشغيل، سيكون على المستخدم، تدعيم النظارة بأكثر من بطارية يمتد عمرها التشغيلي لأكثر من ساعتين.

والتسريبات السابقة حول النظارة، تقول إنها ستأتي أيضا بتصميم يجمع بين الزجاج وألياف الكربون، مع شاشتين بدقة 4K الفائقة، وعدد من أنظمة الاستشعار والكاميرات التي تقدم الدعم لحركة العين.

والقدرات التقنية المتوقعة لنظارة آبل الجديدة، من المفترض أن تشمل دعمها لشرحة M2 المتطورة التي تدعم بها أبل أحدث أجهزتها من الحواسيب والأجهزة اللوحية، بالإضافة لوجود تنبؤات بطرحها بسعر 3000 دولار، وهو سعر يزيد بمقدار الضعف عن تكلفة نظارة “ميتا” للواقع الافتراضي.