Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريبات تكشف عن مواصفات كاميرا هاتف Google Pixel 8

كشفت تسريبات جديدة عن مواصفات كاميرا هاتف Google Pixel 8، وgoogle pixel 8 pro، والتي صممت بمستشعر جديد وهو Samsung ISOCELL GN2، بجانب ترقية المستشعر فائق الاتساع في هاتف بكسل 8 برو ليصبح بدقة 64 ميجابكسل.

وبعد أن شهدنا استخدام مستشعر كاميرا جديد في هاتف بكسل 6، وتكراره في بكسل7، يأتي بكسل 8 بترقية جديدة للكاميرات وهو ما لم نتوقع حدوثه نظراً لتاريخ الشركة وفلسفتها التي اعتدنا عليها.

وتوضح التسريبات مواصفات العتاد الموجود في هواتف Pixel 8، و Pixel 8 Pro، وكلاهما يأتي بمستشعر جديد من نوع Samsung ISOCELL GN2 (بدلاً من Samsung ISOCELL GN1 المُستخدم في سلسلة بكسل 6، بكسل 7)، يأتي GN2 ليكون أكبر حجماً، ما ينتج عنه حجم بكسل 1.4 ميكرومتر (مقابل 1.2 ميكرومتر في المستشعر السابق).

يعني ذلك أن المستشعر الموجود في هواتف بكسل 8 سيلتقط ضوء أعلى بنسبة 35% من سلسلة العام الماضي، وبالتالي سيقدم أداءًا أفضل في التقاط الصور الليلية ذي الإضاءة المنخفضة.

يأتي المستشعر الجديد كذلك بتحسنيات لتقنية HDR، بجانب إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة تصل إلى 8K، وهو ما تدعمه شريحة Google Tensor G3 التي ستقدمها جوجل كذلك في سلسلة Pixel 8 كذلك؛ ولكن بالطبع سيتطلب ذلك تقديم حلول للسيطرة على الأداء الحراري.

وبجانب المستشعر الرئيسي الجديد، يأتي هاتف بكسل 8 برو بمستشعر فائق الإتساع جديد أيضاً، والذي سيكون من تصنيع سوني (IMX787)، يأتي هذا المستشعر بدقة 64 ميجابكسل، هذا أعلى خمس أضعاف تقريباً من المستشعر المستخدم في في هواتف بكسل 7 ذو دقة 12 م.ب فقط، والذي يبدو أن جوجل ستحتفظ به أيضاً في اصدار بكسل 8 العادي.

ويبدو أن هاتف جوجل بكسل 8 وبكسل 8 برو سيقدمان قفزة في سلسلة بكسل، ومن المتوقع أن تكشف جوجل عن السلسلة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

يشار إلى أن جوجل تمكنت من رفع سقف التوقعات لما يمكن لكاميرا هاتف ذكي تقديمه منذ كشفها عن هاتف «جوجل بكسل» الأول في عام 2016، والذي استطاع بكاميرا واحدة أن يغير موازين اللعبة، بفضل تقنيات معالجة الصور المتطورة التي تستخدمها الشركة في هواتفها، أو كما يٌطلق علي «التصوير الحاسوبي».

واستمرت جوجل في الاعتماد على هذا النهج، واستطاعت بتلك الاستراتيجية الحفاظ على مكانتها بين المنافسين بتقديم هواتف بجودة صور يصعب التغلب عليها، حتى عند مقارنتها بهواتف أخرى بعتاد كاميرات أفضل بفارق واضح.