Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريبات تشير لوصول حجم الذاكرة العشوائية في الهواتف الذكية إلى 24 جيجابايت

أفادت تسريبات تداولتها وسائل إعلام صينية، بأن حجم الذاكرة العشوائية رام” RAM في بعض إصدارات هواتف أندرويد المنتظرة قد يصل حجمها إلى 24 جيجابايت.

وذكر حساب التسريبات الشهير Digital Chat Station عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo، أن شركات مجموعة بي بي كيه إلكترونيكس BBK Electonics التي تضم ون بلس وريلمي وأوبو سوف تعتمد على ذاكرة عشوائية بحجم 24 جيجابايت من نوع LPDDR5X في بعض الإصدارات القادمة.

وتتحدث التسريبات الجديدة عن ذاكرة عشوائية حقيقية وليست افتراضية، وستكون من نوع LPDDR5X، وهو أحدث وأسرع نوع من الذواكر العشوائية، ويمكن أن تصل سرعة نقل البيانات فيها إلى 8 جيجابايت في الثانية.

لكن لم تشر التسريبات إلى إصدارات قادمة بعينها، لكن التوقعات تشير إلى أن هاتف OnePlus 11T يمكن أن يكون من أوائل الهواتف الذكية التي ستأتي بذاكرة عشوائية ضخمة.

ونظريًا، يؤدي زيادة حجم الذاكرة العشوائية في الهواتف الذكية إلى سرعة أكبر في الأداء وتحسن في وظيفة تعدد المهام للتنقل بين تطبيقات مختلفة بسلاسة.

وحاليًا تستخدم معظم الشركات في هواتفها الراقية العالية المواصفات ذواكر عشوائية يتراوح حجمها بين 8 و 16 جيجابايت، مع بعض الاستثناءات مثل هاتف REDMAGIC 7 Pro الذي يحمل ذاكرة عشوائية بحجم 18 جيجابايت، علمًا بأنه هاتف مخصص للألعاب.