Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تسريبات: آيفون 16 سيكون مدعوماً بالذكاء الاصطناعي

لم تكد تمر أيام على إعلان شركة “آبل” عن سلسلة هواتف آيفون 15 الجديدة، إلا وبدأت التسريبات تطول الجيل الجديد من هواتف آيفون 16 المنتظر الكشف عنها العام المقبل 2024.

تشير التسريبات إلى أن هاتف iPhone 16 Pro ربما يصدر مدعوما ببعض التقنيات الذكية، في الوقت الذي تسعى فيه شركات الهواتف من الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي.

وبحسب الأخبار المتداولة حالياً تعمل  آبل حالياً على بناء الموارد اللازمة للقيام بذلك، وأن الهاتف القادم سيحمل ميزات تستفيد بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وذكرت بعض التقارير، أن الهاتف الذي لن يصدر قبل 11 شهراً من الآن، ييحمل العديد من التفاصيل الجديدة، وسيتم تجهيز iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بشاشات أكبر بحجم 6.3 بوصة و6.9 بوصة، على التوالي، ومن المتوقع أن تتمتع الأجهزة الجديدة بنسب عرض إلى ارتفاع أطول كجزء من هذا التغيير.

كما ستحتوي الهواتف المرتقبة على عدسة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل للحصول على صور عالية الدقة مع مزيد من التفاصيل عند التصوير.

وبحسب التسريبات، سيدعم iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max أيضًا شبكة Wi-Fi 7، والتي توفر سرعات نقل بيانات تصل إلى أكثر من 40 جيجابايت في الثانية، أي بزيادة قدرها 4 مرات عن شبكة Wi-Fi 6E.

ومع إطلاق هاتفي Pixel 8 وPixel 8 Pro، استحوذت Google على صدارة استخدام الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية، تاركة هاتفي iPhone 15 و15 Pro الجديدين دون تقنيات ذكية.

فهل ستدخل في سباق الذكاء الاصطناعي آبل وتقوم بتضمين بعض الميزات الذكية في هواتفها القادمة؟