Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«جوجل» و«جيو» الهندية تستعدان لطرح هاتف منخفض السعر

تستعد شركة “جوجل” و”جيو” للاتصال التابعة للملياردير الهندي “موكيش إمباني”،  لطرح هاتف منخفض السعر، حيث يطورا  هاتف ذكي يستهدف أصحاب الدخل المنخفض في الدولة الآسيوية.

وقال “إمباني”، الخميس، إن تطوير هاتف ذكي بتكنولوجيا اتصالات الجيل الرابع بسعر معقول هو أمر ضرروي للغاية، بحسب وكالة “بلومبرج”.

ومن جانبه أضاف المدير التنفيذي لـ”جوجل” “ساندر بيتشاي”، أن هاتف “جيو” تم تصميمه من أجل الهند وسيقدم امتيازات خاصة بالترجمة ومساعدًا صوتيًا وكاميرا جيدة.

موعد طرح الهاتف الجديد 

ورغم ذلك لم يتم الكشف عن سعر الهاتف المقرر طرحه في العاشر من سبتمبر المقبل.

و”جيو” هي شركة الاتصالات الرائدة في الهند، ولديها 324 مليون مستخدم، ومن المقرر أن ينقل الهاتف الجديد المزود بتقنية الجيل الرابع فئة كبيرة من المستهكلين في الهند الذين لا يزالون يستخدمون الجيل الثاني من الاتصالات.

جوجل تمتل للقواعد المنظمة للاتصالات في الهند

وفي أوائل الشهر الجاري، نشر تقرير يفيد بامتثال جوجل وفيسبوك وتليجرام وLinkedIn وShareChat والشركات الهندية الناشئة المدعومة من Tiger Global.

وأوضح التقرير، أن هذه الشركات امتثلت كليًا أو جزئيًا لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة في الدولة الواقعة في جنوب آسيا، وفقًا لما ذكره شخصان مطلعان على الأمر ومذكرة حكومية حسبما نقل موقع TechCrunch.

وتتطلب قواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة في الهند، التي تم الكشف عنها في فبراير من هذا العام، من الشركات تعيين وتبادل تفاصيل الاتصال الخاصة بالممثلين المكلفين بالامتثال.

وتطلب القواعد أيضا تحديد نقطة مرجعية أساسية، وإجراءات معالجة المظالم لمعالجة المخاوف على أرض الواقع.

وقالت مذكرة الحكومة وشخص مطلع على الأمر إن الشركات المذكورة قد امتثلت لهذا المطلب. كانت الشركات مطالبة بالامتثال لقواعد تكنولوجيا المعلومات الجديدة هذا الشهر.