Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تريلا المصرية للخدمات اللوجستية تحصل على تمويل بقيمة 6 ملايين دولار

توظف التمويل في التوسع بالشرق الأوسط ودعم منصتها لقطاع شاحنات النقل الصغيرة والمتوسطة

تلقت شركة تريلا المصرية تمويلًا من تسهيلات الدين بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي عن طريق ALMA Sustainable Finance)ALMA) وUS International Development Finance Corporation )DFC)، ستوظفها في التوسع في منطقة الشرق الأوسط ودعم منصتها لقطاع شاحنات النقل الصغيرة والمتوسطة في البلدان متدنية ومتوسطة الدخل وعلى وجه خاص مصر وباكستان.

الخدمات اللوجستية

وتأسست تريلا المتخصصة في خدمات اللوجستية والنقل البري في جمهورية مصر العربية عام 2018 عن طريق علي الأطرش ومحمد الجارم وعمر هجرس وبيار سعد، وتقوم الشركة عبر منصتها الرقمية بربط الآلاف من مندوبي الشحن بالعلامات التجارية لتولي مهمة نقل البضائع والطرود وإتاحة تتبعها المباشر، كما تشمل خدمات المنصة توفير فرص عمل لسائقي الشاحنات وتزويدهم بالتقنيات اللازمة لتطوير كفاءتهم المهنية وتعزيز إيراداتهم.

تحليلات

تمكّن تريلا الشاحنين من الحجز مباشرة والوصول إلى هيكل تسعير بشكل أكثر شفافية، كما يمكن للشاحنين تتبع الشحنات لحظيا، وتلقي تحليلات عن أداء النقل، مما يساعد على تقليل تكاليف النقل، وبالنسبة لسائقي الشاحنات، تعمل الشركة على توفير فرص عمل مجزية ومستدامة لسائقي الشاحنات، وفي نفس الوقت تخفض من التكاليف التي يتكبدها الشاحنون من خلال تحسين كفاءة التحميل، مع تمكين العميل من التتبع اللحظي للشحنات.

استثمارات

وكانت تريلا قد تلقت العام الماضي 42 مليون دولار في جولة استثمارية، تتألف من30 مليون دولار زيادة رأس مال  و12 مليون دولار تسهيلات وقروض، وقاد زيادة رأس المال شركة Maersk Growth – الذراع الاستثماري المؤسسي لشركة A.P. Moller – Maersk العالمية متعددة الجنسيات ، وشركة Raed Ventures – وهي شركة سعودية لرأس المال المخاطر. ومن بين المستثمرين المشاركين الآخرين شركة Algebra Ventures و Vision Ventures و Next Billion Ventures و Venture Souq و Foundation   Ventures  و Flexport. تم توفير القروض من قبل Lendable – منصة الإقراض التكنولوجي – والتسهيلات من المؤسسات المالية المحلية الأخرى.