Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

ترامب يشن هجومًا شرسًا على «جوجل».. ما السبب؟

شنّ الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية “دونالد ترامب”، هجوماً ضاريًا على شركة “جوجل”، واتهمها بأنها آلة ملتوية تحاول التدخل في الانتخابات بشكل غير قانوني.

جاء ذلك إثر مزاعم عن قيام محرك البحث بتغيير العناوين الرئيسية لاستخدامها في إعلانات حملة منافسته كامالا هاريس.

وقال ترامب عبر حسابه على منصته للتواصل الاجتماعي تروث سوشيال، إن «جوجل ستدفع ثمناً باهظاً»، وشارك رابطاً لمقال يزعم أن حملة هاريس كانت تقوم بتحرير العناوين والأوصاف في إعلانات جوجل المدفوعة.

وأضاف ترامب: «جوجل آلة ملتوية للتدخل في الانتخابات، وهذا غير قانوني تماماً، وسوف يدفعون ثمناً باهظاً لما يفعلونه».

واتهم “ترامب” حملة كامالا هاريس بأنها تستخدم الإعلانات من أجل تحرير عناوين الأخبار مثل التي تكون في وسائل الإعلام، مثل الجارديان ورويترز وCNN وإيه بي، وغيرها من وسائل الإعلام، وذلك بمساعدة جوجل، فتظهر كأنها من وسائل الإعلام

وفي السياق ذاته، انتقدت العديد من المؤسسات الإخبارية ممارسة تغيير العناوين الرئيسية لصالح هاريس في الإعلانات المدعومة والتي تستخدم محتوى هذه المؤسسات وتظهر كأنها جزء منها.

وقالت صحيفة «USA Today» في بيان لها «لم نكن على علم بأن حملة هاريس كانت تستخدم المحتوى الخاص بنا بهذه الطريقة، باعتبارنا مؤسسة إخبارية، نحن ملتزمون بضمان مشاركة قصصنا بشكل مناسب، مع الالتزام بأعلى معايير النزاهة والدقة».

وعلق المتحدث باسم “جوجل” قائلاً إن الإعلانات المعدلة لا تنتهك قواعدها وأصر على أنه يمكن تمييزها بسهولة، لأنها مصنفة على أنها مدعومة.