Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تراجع كبير في مبيعات الهواتف الذكية عالميا خلال الربع الثالث من 2023

تراجعت معدلات بيع الهواتف الذكية عالميا بنسبة 8% خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام الجاري، وذلك بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفق أحدث تقرير من شركة Counterpoint.

وقال التقرير أن تباطؤ الطلب الاستهلاكي على الهواتف الذكية عالميا هو العامل الرئيسي في تضاؤل المبيعات، على الرغم من تحقيق السوق نموا طفيفا بنسبة 2% خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع الثاني، مدفوعا على الأرجح بإطلاق سلسلة هواتف أبل “أيفون 15” (iPhone 15) الشهر الماضي.

واحتفظت سامسونج بمكانتها كشركة رائدة عالميا في قطاع الهواتف الذكية بنسبة 20% تقريبا من إجمالي المبيعات في الربع الثالث، وكانت سلسلة Galaxy A من سامسونج هي المحرك الرئيسي للعلامة التجارية الكورية الجنوبية.

وجاءت أبل في المركز الثاني بحصة 16% من السوق، بينما احتلت شاومي المركز الثالث بحصة 12%، ثم أوبو بحصة 10%، ثم فيفو بحصة 8%.

على الجانب الآخر، كانت هونر وهواوي وإنفينيكس وتكنو وآي تل هي العلامات التجارية التي شهدت نموا إيجابيا في مبيعاتها على أساس سنوي خلال الربع الثالث من 2023، بينما شهدت العلامات التجارية الـ 5 الكبار (بخلاف أبل) تراجعا على أساس سنوي.