Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تراجع أرباح «تويوتا» للربع المالي الرابع بمقدار الثلث..والشركة تعلق خطوط الإنتاج بـ8 مصانع في اليابان

كشفت تويوتا موتور،  اليوم الأربعاء، عن تراجع أرباحها للربع المالي الرابع بحوالي الثلث، إذ فشل تراجع الين والطلب القوي في تعويض تأثير اضطرابات الإنتاج التي سببها النقص العالمي في الرقائق والقيود الصينية المتعلقة بفيروس “كوفيد-19”.

وبلغ الربع التشغيلي لصانعة السيارات اليابانية 463.8 مليار ين (3.56 مليار دولار) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس، وهو ما يقل عن توقعات المحللين البالغة 521.1 مليار ين، ومقارنة مع ربح قدره 689.8 مليار ين في نفس الفترة من العام السابق.

أما عن العام المالي الجديد الذي بدأ في الأول من أبريل، فتتوقع الشركة تراجع أرباحها التشغيلية بحوالي 20% إلى 2.4 تريليون ين من 3 تريليونات ين تقريبًا مسجلة في السنة المالية السابقة.

وأوضحت أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، أنها ستعلق العمليات في المزيد من خطوط الإنتاج في مصانعها في اليابان هذا الشهر، بسبب عمليات الإغلاق المرتبطة بالوباء في شنجهاي بالصين.

وذكرت تويوتا في بيان: بسبب تأثير النقص في أشباه الموصّلات أعلنا خطتنا المعدلة للإنتاج لشهر مايو، ومع ذلك نتيجة حالات الإغلاق في شنجهاي، قررنا تعليق العمليات في 14 خطًا إنتاجيًا في 8 مصانع باليابان بدءًا من السادس عشر وحتى الحادي والعشرين من مايو.

وقد أعلنت الشركة في وقت سابق أنها تخطط لإنتاج حوالي 750 ألف سيارة على مستوى العالم خلال مايو، لكنها خفضت تلك التوقعات بحوالي 50 ألفًا بسبب عمليات الإغلاق.