Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تخفيف قيود كورونا ترفع عائدات فودافون العالمية.. وزيادة 500 ألف عميل لفودافون مصر

أصدرت شركة فودافون العالمية Vodafone تقرير التداول عن الربع الأول من 2021، والذي شهد انتعاشا في الإيرادات، تزامنا مع تخفيف قيود أزمة كورونا العالمية، ما يشير إلى تحسن الظروف الاقتصادية خاصة في أوروبا.

وتضمن تقرير التداول لفودافون عن الربع الأول نتائج أعمال الشركة العالمية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

وبحسب بيان التداول، حققت فودافون زيادة في الإيرادات بنسبة 5,7% على أساس سنوي، خلال الربع الأول، لتصل إلى 11,1 مليار يورو، كما زادت إيرادات الخدمات للمجموعة بنسبة 3,3% خلال نفس الفترة.

وتحسن أداء فودافون في معظم أنحاء أوروبا، حيث حققت المجموعة نمو هامشي بنسبة 1,4% لعملياتها في ألمانيا، كما شهدت أسواق المملكة المتحدة وإسبانيا عودة إلى النمو على أساس ربع سنوي، في حين شهدت عمليات المجموعة في إيطاليا انكماشا في الإيرادات بنحو 3,6%.

وحققت خدمات فودافون الخاصة بالمعاملات المالية عبر الهواتف المحمولة، مثل خدمات فودافون كاش، نموا كبيرا في الأسواق الأفريقية، حيث زادت المعاملات عبر منصتها بنسبة 45% مقارنة بنفس الفترة عن العام الماضي، لتصل إلى 4,5 مليون معاملة.

أداء فودافون في مصر

وفي مصر، تسارع نمو إيرادات خدمات فودافون، مدعوما بتخفيف قيود الإغلاق، ونمو قاعدة العملاء، وزيادة استخدام البيانات (موبايل إنترنت).
وسجل بيان التداول عن الربع الأول زيادة عدد عملاء فودافون في مصر بنحو 65 ألف عميل فاتورة، و447 ألف عميل للهاتف المحمول مسبق الدفع.