Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحسن في أرباح سامسونج خلال الربع الثالث من 2023

نشرت شركة سامسونج للإلكترونيات تقرير أرباحها للربع الثالث من العام الجاري، والذي كشفت تحقيقها لإيرادات ربع سنوية 49,99 مليار دولار، وأرباح تشغيلية بقيمة 1,8 مليار دولار.

تمثل أرقام إيرادات الربع الثالث من 2023 انخفاضا بنسبة 12,3% على أساس سنوي، وارتفاعا بنسبة 12% عن إيرادات الربع الثاني من 2023، مع زيادة الربح التشغيلي  بأكثر من 262% مقارنة بالربع الثاني.

وقالت سامسونج أن قطاع الهواتف المحمولة شهد مبيعات قوية لإصداراته الرئيسية إلى جانب الطلب الجيد على شاشات الأجهزة المحمولة، كما قللت أعمال الذواكر في سامسونج من الخسائر بفضل زيادة الطلب على منتجاتها وارتفاع متوسط أسعار البيع.

وبالنظر إلى قطاع الهواتف المحمولة، سجلت سامسونج 22,26 مليار دولار في الإيرادات الموحدة، و2,25 مليار دولار في الأرباح التشغيلية، وهو ما يزيد بنسبة 1,85% على أساس سنوي، وبزيادة 8,8% مقارنة بالربع الثاني من 2023.

ونتج هذا الانتعاش عن تحسن طلب المستهلكين في سوق الهواتف الذكية العالمية، كما استمر الطلب القوي على سلسلة هواتف سامسونج الرائدة Galaxy S23، وكذلك أحدث أجيالها من الأجهزة القابلة للطي.

وتتوقع سامسونج المزيد من النمو في سوق الهواتف الذكية مع اقتراب موسم العطلات في الربع الرابع، بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أيضا ارتفاع الطلب على الأجهزة اللوحية جنبا إلى جنب مع الملحقات اللاسلكية، مثل سماعات الأذن TWS والساعات الذكية.