Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحذير من «مايكروسوفت» لمستخدمي ويندوز 11 قبل نهاية الخدمة 

وجهت شركة مايكروسوفت، تحذبرًا إلى مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11، مفاده أنها سوف تُحدِّث الأجهزة التي تعمل بإصدار عام 2021 من نظام التشغيل إجباريًا إلى الإصدار الأحدث، وذلك قبل نهاية الخدمة في الشهر المقبل.

وقالت مايكروسوفت في منشور: «للمساعدة في الحفاظ على حمايتك وإنتاجيتك، سيبدأ تحديث نظام ويندوز تلقائيًا في تحديث الميزات لأجهزة المستهلكين التي تعمل بنظام ويندوز 11 وأجهزة الأعمال غير المُدارة التي وصلت إلى نهاية الخدمة أو أنها سوف تصل في غضون عدة أشهر».

وأوضحت الشركة: «إذا اكتشفنا أن جهازك قد يكون به مشكلة، مثل: التوافق، فقد نُعلِّق التحديث وقائيًا. وفي هذه الحالة، لن يُثبَّت التحديث تلقائيًا حتى يتم حل المشكلة».

وأضافت مايكروسوفت: «يؤدي هذا إلى استمرار دعم جهازك وتلقي التحديثات الشهرية التي تُعدّ بالغة الأهمية للأمان وصحة المنظومة».

ولأن الأجهزة العاملة بإصدار 2021 من نظام ويندوز 11 لن تتلقى تحديثات الأمان اعتبارًا من 10 أكتوبر 2023، فسوف تُحدَّث إلى إصدار عام 2022 لمواصلة تلقي آخر التحديثات.

وعادة تُطلق مايكروسوفت تلقائيًا الإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل التابعة لها لضمان استمرار رعاية تلك الأجهزة التي تقترب من تاريخ انتهاء الدعم الخاص بها، وذلك بتزويدها بآخر التحديثات البرمجية، والتحديثات الأمنية، والتحسينات.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت في شهر يناير الماضي مرحلة طرح التحديث الإجباري لإصدار عام 2022 المعروف أيضًا باسم (Windows 11 22H2) بعد أن أصبح متاحًا للنشر على نطاق واسع للمستخدمين الذين لديهم أجهزة مؤهلة له عبر خاصية تحديث نظام ويندوز.