Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحذير من جهاز «آبل» للتتبع AirTag.. يسهل سرقة السيارات

“يسهل سرقة المركبات” هذا هو ملخص تحذير شديد اللهجة من الشرطة الأمريكية بولاية فيرمونت للمواطنين بشأن جهاز التتبع AirTag الذي تنتجه شركة آبل.

وقالت الشرطة، إن اللصوص يستخدمون أجهزة AirTag لتعقب السيارات. وأضافت أنه عثر اثنان من سكان برلينجتون، أكبر المدن في ولاية فيرمونت الامريكية، على أجهزة AirTag في سياراتهم، وتلك الظاهرة متكررة.

واكتشف أحد الأشخاص جهاز AirTag في سيارته بعد تنبيه من هاتف آيفون الخاص به بشأن وجود الجهاز، وقد استخدم الهاتف من أجل تحديد موقع جهاز التتبع الذي عُثر عليه في الشبكة الأمامية للسيارة.

وقال رايان ماكليفرتي، المحلل السيبراني في مركز فيرمونت للاستخبارات، إن تلك الحوادث تحدث منذ مدة، لكن هناك ارتفاعًا جديدًا في معدلاتها مشيرًا إلى أن اللصوص يستخدمون أجهزة التعقب لتتبع السيارات وسرقتها، ثم بيعها في الخارج.

وهناك أيضًا احتمال أن تُستخدم أجهزة AirTag لوضع علامات على السيارات كجزء من الجهود المبذولة لتهريب المواد المخدرة عبر الحدود، وفقًا لما ذكرته التقارير.

يشار إلى أن “آبل” أضافت بعض مزايا الأمان لجهاز التتبع AirTag، إذ يعمل تطبيق Find My في هواتف آيفون على تنبيه الأشخاص في حال وجود جهاز تتبع غير معروف يتحرك معهم.

ويمكن تحديد موقع جهاز التتبع بجعله يصدر صوتًا عبر التطبيق نفسه، كما أنه يصدر صوتًا من تلقاء نفسه بعد أن يُفصل عن صاحبه في أوقات عشوائية.

كما أن آبل لديها تطبيق Tracker Detect الذي يمكنه اكتشاف تلك الأجهزة، وهو متاح للتحميل في متجر جوجل بلاي.

وتستطيع هواتف أندرويد أيضًا اكتشاف أجهزة التعقب غير المعروفة التي تعتمد على تقنية بلوتوث مثل أجهزة AirTag.