Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحذير رسمي من «آبل» بخصوص ساعتها الذكية

حذرت شركة “آبل” عبر عبر موقعها الرسمي، مستخدمي ساعتها الذكية Apple Watch، من استخدام شواحن غير مرخصة، موضحة أن تلك الشواحن قد تشحن الساعة ببطء، أو تلحق أضرارًا بها مثل تقليل العمر الافتراضي للبطارية.

وقالت آبل، إن على مالكي ساعتها الذكية استخدام الشواحن التي تصنعها آبل نفسها أو تلك الحاصلة على ترخيص MFI الذي تمنحه الشركة لشركائها المعتمدين.

وأرفقت آبل صورًا لشواحن ساعتها الذكية الأصلية مع توضيح للنصوص والعلامات التنظيمية التي قد تكون موجودة عليها، لافتة إلى أن الشواحن التي لم تصنعها الشركة على ألوان أو نصوص أو تصميمات أخرى مختلفة على سطح موصل الشحن.

ووفرت آبل أيضًا قائمة بأرقام الطرز لكافة الكابلات التي أنتجتها حتى الآن، كما تقدم تعليمات لكيفية التحقق من الشركة المصنعة للشاحن باستخدام حاسوب ماك.

وأشارت آبل إلى إنه يمكن للعملاء التأكد من أنهم يستخدمون شاحنًا مرخصًا من خلال البحث عن الملصق المخصص أو البحث في قاعدة بيانات آبل العامة للملحقات المعتمدة الحاصلة على ترخيص MFi.

وبشكل عام يجب الابتعاد عن استخدام شواحن غير أصلية عند شحن أي جهاز، إذ قد تؤدي تلك الشواحن إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة، والتأثير سلبًا في عمر البطارية، كما قد تزيد احتمالية حدوث التماس كهربائي، مما يؤدي إلى حدوث حرائق أو تلف الأجهزة التي يجري شحنها.