Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحذيرات من مسلسل «لعبة الحبار» وإرسال رسائل خبيثة للأجهزة

 

يحذر عدد من خبراء الأمن الإلكتروني من ثغرة جديدة يتم إرسالها إلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة تحمل اسم المسلسل الكورى الجنوبي الشهير Squid Game أو لعبة الحبار في عيد الهالووين.

وبحسب موقع TechRadar فإن الهاكرز يستغلون الاحتفال بعيد الهالووين ويقومون بارسال العشرات من الروابط والبرامج الخبيثة تحت اسم “Squid Game” لعبة الحبار مستغلين شعبية المسلسل.

وفقًا لشركة Kaspersky للأمن الإلكتروني فإنه يتم حاليًا تداول عشرات الملفات الضارة بأسماء تحتوي على إشارات إلى مسلسل لعبة الحبار على الويب ، ومعظمها مصمم لتسهيل الإصابة بالبرامج الضارة.

ويتم توزيع هذه الملفات بعدة طرق مختلفة: عبر متاجر التطبيقات غير الرسمية والمواقع الإلكترونية الضارة وحملات البريد الإلكتروني وغيرها ، ومع عيد الهالوين يدير مجرمو الإنترنت أيضًا متاجر لأزياء مسلسل لعبة الحبار مزيفة مصممة لسرقة البيانات الشخصية وتفاصيل بطاقة الائتمان.

ونظرًا للطلب على القناع الأيقوني والأزياء الموجودة في مسلسل لعبة الحبار، فمن المتوقع أن يكون هذا ناقلًا ناجحًا بشكل خاص للهجوم على عدد كبير من المستخدمين.

ولمحاولة تفادى الإصابة بفيروس ، يجب على مستخدمي الويب تثبيت منتج مكافحة فيروسات جيد على جميع الأجهزة واستخدام تطبيقات لكلمات مرور آمنة لإنشاء كلمات مرور فريدة للحسابات عبر الإنترنت ، والتي تحمي من هجمات حشو كلمات المرور في حالة الاختراق.