Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحديث «جوجل بلاي» الجديد يزيل جهات الاتصال على هواتف أندرويد

أسفر التحديث الأخير الذي طرحته شركة جوجل لخدمتها “جوجل بلاي سيرفسيز” وحمل رقم الإصدار 23.20، عن إزالة جهات الاتصال المخزنة على هواتف أندرويد، نتيجة تغيير طريقة تخزينها على هواتف المستخدمين.

قد يجد البعض الميزة الجديدة مزعجة بعض الشيء، خاصة ممن يفضلون تعطيل ميزة مزامنة جهات الاتصال بشكل مؤقت على بعض هواتفهم، ولكنها لن تشكل مشكلة تذكر بالنسبة للمستخدمين ممن يعتمدون على هاتف واحد.

لمن التحديث الجديد يسبب إزعاجا لأي شخص يقوم باستخدام عدة هواتف في نفس الوقت، نظراً لاختفاء جميع جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقاً من هاتف أندرويد، وذلك في حال قام المستخدم بإيقاف تشغيل خيار مزامنة جهات الاتصال عبر جوجل داخل إعدادات الهاتف.

وقبل التحديث الأخير، عند إيقاف تشغيل مزامنة جهات الاتصال، ستستمر جهات الاتصال في الظهور على هواتف المستخدمين، بما في ذلك جهات الاتصال التي يقوم المستخدم بإضافتها في وقت لاحق، ولكن لن تتم مزامنة قائمة جهات الاتصال الحالية إذا قام بتسجيل الدخول إلى جهاز جديد في المستقبل.

أما بعد التحديث الجديد، فستتم إزالة جهات الاتصال التي تمت مزامنتها مسبقاً من هاتفك بمجرد تعطيل ميزة المزامنة، ومع ذلك، ستظل مخزنة في حساب المستخدم لدى جوجل، ويمكنه الوصول إليها بالانتقال إلى صفحة الويب الخاصة بجهات الاتصال.

بالتالي لن يتم حذف جهات الاتصال بالكامل من حسابه، ولاستعادتها مرة أخرى إلى هاتفه الحالي، سيحتاج إلى تشغيل مزامنة جهات الاتصال يدوياً مرة أخرى.

ولتشغيل مزامنة جهات الاتصال على هاتف أندرويد، ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة الإعدادات عبر هاتفك، ثم الذهاب إلى خيار حسابات Accounts، واختيار حساب Google الخاص بك، وتحديد المربع بجوار جهات الاتصال، ثم الضغط على زر المزيد More والضغط على خيار مزامنة الآن Sync Now.

وقبل هذا التحديث، كانت الطريقة الوحيدة لإزالة جهات الاتصال من هاتف أندرويد هي إزالة حساب جوجل المسجل على الهاتف، ولكن مع التحديث الجديد سيكون من الممكن للمستخدم حذف جميع الاتصال بشكل مؤقت من خلال تعطيل ميزة مزامنة جهات الاتصال عن قصد.