Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحديث جديد يصل أجهزة آيفون وآيباد لمعالجة أخطاء برمجية وإجراء تحسينات أمنية

طرحت شركة “آبل” تحديث جديد iOS 17.6.2، على هواتف آيفون وأجهزة آيباد، بهدف معالجة بعض الأخطاء البرمجية وتقديم تحسينات أمنية.

وذكر موقع موقع 9to5Mac التقني، إن التحديث الجديد يحمل تسميات البناء 21G101 لنظام iOS و21G102 لنظام iPadOS، ويأتي بعد أيام من طرح iOS 17.6.1، وقبل أسابيع من طرح الإصدار المنتظر iOS 18.

وبحسب الموقع التقني، لن يختلف تحديث iOS 17.6.2 كثيراً عن iOS 17.6.1، فبينما لم يقدم التحديث iOS 17.6 الذي صدر أخيراً سوى خاصية Catch Up لمستخدمي تطبيق Apple TV لمتابعة أحداث مباريات MLS، إلا أن التحديث المقبل سيركز على تحسين استقرار النظام ومعالجة الأخطاء التي ظهرت بعد ذلك مع تجربة المستخدمين اليومية.

ومن المتوقع أن يكون نظام iOS 18 متاحاً لمستخدمي iPhone XS/XR والأجهزة الأحدث، الشهر المقبل، ويتضمن العديد من الميزات الجديدة، مثل القدرة على تخصيص مكان أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية، وخيارات جديدة لتصميم أيقونات التطبيقات في الوضع الليلي، بالإضافة إلى ميزة الرد على الرسائل باستخدام أي رمز تعبيري.

هذا وتهتم آبل كثيرًا بتوفير الدعم البرمجي المستمر لمستخدمي هواتف آيفون، عبر طرح تحديثات أمنية دورية للهواتف القديمة، بهدف توفير تجربة استخدام مثلى لكل المستخدمين، بغض النظر عن طراز الجهاز الذي يملكونه.

وتعمل هذه التحديثات الأمنية على حماية الأجهزة من الثغرات البرمجية والمخاطر الأمنية، ما يضمن استمرارية الأداء الفعال والآمن للهواتف حتى بعد مرور سنوات على إصدارها.