Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحديث جديد يسمح لـ«مايكروسوفت» بتخزين محادثات مستخدمي بينج شات

أطلقت مايكروسوفت تحديثاً جديداً لسياسات وشروط الاستخدام الخاصة بمختلف خدمات وأدوات الذكاء الاصطناعي، بما يسمح لها من تخزين محادثات المستخدمين.

ويعطي التحديث الجديد الحق للشركة الأمريكية بتخزين محادثات المستخدمين مع محركها الذكي بينج شات، بحسب ما نشرته الشركة في موقعها الإلكتروني.

ويتضمن التحديث الجديد والمقرر دخوله حيز التنفيذ في 30 سبتمبر، 5 سياسات جديدة، وهي حظر إجراء الهندسة العكسية على أدوات الشركة الذكية لمعرفة مكوناتها وكيفية عملها، وكذلك حظر سحب البيانات من داخل خدماتها، إلى جانب حظر استخدام خدمات الشركة لإنشاء وتدريب وتطوير نماذج وخدمات منافسة.

كما تشمل السياسات الجديدة، إقرار الشركة بأن المستخدم هو المسؤول عن كيفية استعماله للبيانات التي يحصل عليها من خدمات مايكروسوفت، فأي استخدامات غير قانونية يتحمل عواقبها المستخدم وليست مايكروسوفت.

وتنص السياسة الخامسة الجديدة، على أنه يحق لمايكروسوفت تخزين أي بيانات أو تساؤلات يطرحها في مناقشاته مع أدوات وخدمات الشركة الذكية، مثل بينج شات وCopilot، إلى جانب تخزين الردود التي يحصل عليها، وذلك كي تتمكن الشركة من رصد أي مخالفات في التساؤلات أو كذلك ردود نماذجها الذكية.

وتعرض محرك مايكروسوفت “بينج شات” الذكي، عند إطلاقه، إلى نوع من الهجمات يُعرف باسم Prompt Injection، والذي استخدمه بعض الباحثين لإجبار روبوت مايكروسوفت البرمجي للكشف عن بيانات سرية بشأن تدريبه، مثل اسمه الكودي داخل الشركة Sydney، وكذلك القواعد التي وضعها مطوروه عند تدريبه.

ويأتي هذا التحديث، على الرغم من إعلان مايكروسوفت في وقت سابق، أنها لا تخزن المحادثات أو تستخدم بياناتها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وذلك على مستوى مستخدمي خدمة Bing Enterprise الموجهة لقطاع الشركات.