Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحديث جديد من «واتساب».. ماذا يقدم؟

أطلقت “واتساب” تحديثًا جديدًا يتضمن إضافة اختصار مصغّر Widget للدردشات على الشاشة الرئيسية في هواتف آيفون، إضافة إلى إمكانية تكبير الصورة عبر الكاميرا المدمجة.

وقالت “واتساب”، إن هذه التحديثات لن تصل إلى جميع المستخدمين فوراً، بل سيتم طرحها تدريجياً على مدار الأسابيع المقبلة.

إضافة اختصار مصغّر Widget

ووفق تدوينة رسمية، سيصل التحديث الجديد مع أحدث إصدار من واتساب رقم 24.21.81، والذي بدأ في الوصول التدريجي لعموم المستخدمين.

ويتيح التحديث للمستخدمين إضافة Widget إلى الشاشة الرئيسية، من خلال ميزة تعديل الواجهة، إذ توفر خيارات متعددة للوصول السريع إلى المحادثات المفضلة، مثل “المحادثات الأخيرة” Recents، أو “المحفوظة” Favorites، أو “المثبتة” Pinned، أو التي “يتم الاتصال بها بشكل متكرر” Frequently Contacted.

تكبير الصورة
كذلك أضافت واتساب دعماً لتكبير الصورة عبر الكاميرا المدمجة بقدرات تتراوح من 0.5x إلى 3x، بالإضافة إلى إمكانية ميزة الإشارة إلى الآخرين في خاصية الحالة عن طريق الضغط على زر @ أثناء الكتابة.

ميزة الحظر التلقائي للرسائل
كما بدأت “واتساب” اختبار ميزة الحظر التلقائي للرسائل من الأرقام غير المسجلة في قائمة جهات الاتصال. ولتفعيل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين التوجه إلى إعدادات الخصوصية في واتساب، واختيار تبويب “إعدادات متقدمة” Advanced، ومنها خيار Block unknown account messages.

وبمجرد تفعيل هذا الخيار، سيتم حظر الرسائل تلقائياً من الحسابات غير المعروفة إذا تجاوزت عدداً كبيراً من الرسائل، ما يوفر حماية أفضل من الرسائل المزعجة، أو الضارة.

مع العلم أن هذه الميزة لا تحظر جميع الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة بشكل عشوائي، ولكن تستهدف فقط الحسابات التي ترسل عدداً كبيراً من الرسائل في وقت قصير.

ويرفع النظام الحظر تلقائياً عندما يعود معدل الرسائل إلى الوضع الطبيعي، ما يضمن عدم حظر جميع الحسابات بشكل دائم، وإنما فقط الحسابات التي تُظهر سلوكاً مريباً.