Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحديث جديد من «ميتا» يتيح إجراء المكالمات بين واتساب والخدمات المنافسة

كشفت شركة “ميتا”، عن توجهها بإتاحة إجراء المكالمات بين واتساب والخدمات المنافسة، في خطوة جديدة تؤكد من خلالها امتثالها لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA) الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية.

وقالت الشركة الأم لتطبيق فيسبوك وواتساب، إن قانون الأسواق الرقمية يُلزمها بتوفير خيار في تطبيقَي “واتساب، وماسنجر” يتيح للمستخدمين التواصل مع خدمات وتطبيقات مراسلة تابعة لجهات خارجية.

وأشارت “ميتا” إلى أنها تعمل على إضافة إشعارات في واتساب وماسنجر، لإبلاغ المستخدمين بالتحديثات الجديدة مع خدمات المراسلة الخارجية، وتنبيههم عندما تصبح تطبيقات خارجية جديدة متوافقة.

وستقدم “ميتا” تجربة تمهيدية في تطبيقَي واتساب وماسنجر لتعريف المستخدمين بالدردشات مع جهات خارجية وتفعيلها، وسيتمكن المستخدمون من خلال هذه التجربة من إعداد مجلد مخصص للرسائل الخارجية، أو اختيار دمجها في صندوق وارد موحد، وفق بيان.

وذكرت ميتا أنه بحلول عام 2025، تعتزم ميتا تقديم وظائف مجموعات الدردشة للجهات الخارجية، وفي عام 2027، ستطلق ميزات المكالمات الصوتية والمرئية تماشياً مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية.

وفي مرحلة غير محددة لاحقاً، ستعمل ميتا على إدخال ميزات “الرسائل الغنية” في الدردشات مع الجهات الخارجية على واتساب وماسنجر، مثل الردود المباشرة، والإشعارات بقراءة الرسائل، ومؤشرات الكتابة، وردود الفعل.

وتابعت “ميتا” في بيانها: “سنواصل التعاون مع خدمات المراسلة الخارجية لتقديم أفضل تجربة وأكثرها أماناً”.

وأوضحت أن المستخدمين سيبدؤون برؤية خيار الدردشة مع الجهات الخارجية بمجرد أن تطور خدمة المراسلة التابعة للجهة الخارجية التكنولوجيا اللازمة، وتختبرها وتطلقها لجعل هذه الميزة تجربة إيجابية وآمنة.