Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحديث جديد من «جوجل» يساعدك على العثور على الهاتف وإن كان مغلقاً

أطلقت شركة “جوجل” مؤخراً تحديثاً جديداً يحل أزمة فقدان الهاتف في مكان ما مع نفاد شحنه أو تعرضه للسرقة وغلق اللص للهاتف.

وعززت جوجل ميزة العثور على الهواتف المفقودة Find My Device بإضافة مزايا جديدة تتيح لمستخدمي أندرويد العثور على هواتفهم في حال فقدانها حتى وإن كان الهاتف مغلقاً، وذلك اعتماداً على أجهزة أندرويد المحيطة بموقع الهاتف.

ووفقاً لجوجل، يساعد التحديث المستخدم للحصول على إرشادات بصرية بتقنية الواقع المعزز؛ توضح الاتجاهات اللازم اتباعها للعثور على هاتفه في مكان مغلق، من داخل تطبيق Find My Device عبر استخدام كاميرا الهاتف.

وستتوفر الميزة الجديدة بحلول الشهر المقبل، بحيث تسمح لمستخدمي هواتف أندرويد بتتبع متعلقاتهم الشخصية عبر أجهزة تتبع من تطوير شركات مختلفة مثل Chipolo، وPebblebee.

وستستخدم الميزة شبكة أجهزة Find My Device الخاصة بجوجل لتتبعها، كما سيكون متاحاً مشاركة المستخدم حق تتبع متعلقاته إلى مستخدمين آخرين، كما هو الحال مع أجهزة أبل لتتبع المتعلقات AirTag.

وأطلقت جوجل التحديث الجديد في الولايات المتحدة وكندا، وسيصل تدريجياً لعموم المستخدمين حول العالم.

كما أضافت جوجل ميزة إرسال تنبيهات لمستخدمي هواتف أندرويد وiOS، في حال رصدت شبكة Find My Device وجود جهاز تتبع يتحرك مع المستخدم، دون علمه.

ووضعت جوجل أيضاً حد أقصى لعدد الإشعارات التي يتم استقبالها عند تحديث شبكة Find My Device لموقع أجهزة التتبع، لخفض اعتماد المتطفلين والمجرمين على تلك الميزة لانتهاكات خصوصية تحركات المستخدمين.

وأوضحت جوجل أن الميزة الجديدة ستكون متاحة قريباً على مجموعة من سماعات الرأس من شركات سوني وJBL، مما يوسع نطاق شبكة Find My Device، وكذلك يساعد مستخدمي تلك السماعات في العثور عليها حال فقدانها.

وسيصل التحديث الجديد جميع هواتف أندرويد العاملة بإصدارات نظام التشغيل بداية من أندرويد 9.0 والأحدث من ذلك.