Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحديثات جديدة لروبوت تسلا «أوبتيموس»

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، عن إضافة تحديثات جديدة للجيل الثاني من روبوت الشركة الذكي “أوبتيموس”.

ويأتي الروبوت الجديد بتصميم متطور تماماً للهيكل، وخفض وزنه بمعدل 10 كيلوجرامات، ما أسهم في زيادة سرعته خلال المشي بنسبة 30%، بحسب مقطع مصور نشره ماسك على حسابه على منصة “إكس”.

وتضمنت التحديثات أيضاً تزويد الروبوت بمستشعرات للحركة تمنح الرأس حرية الحركة في اتجاهين، ومنح اليدين حرية الحركة في 11 اتجاهاً، ما يجعل الروبوت قادراً على التعامل بدقة فائقة مع الأشياء، حتى وإن كانت هشة.

وأظهر مقطع الفيديو الروبوت، وهو يمسك بيضة، ويضعها بحرص شديد دون إتلافها، بعد تزويد الأصابع بتقنية الحساسية العالية للمس.

وطورت “تسلا” تصميم قدميّ الروبوت لتصبحا أقرب للقدم البشرية، وأكثر حساسية للحركة، وتتغير قوة ضغط القدم بحسب السطح الذي تمشي عليه لضمان توازن وثبات الروبوت، وأظهر الفيديو الروبوت، وهو يؤدي بعض التمارين الرياضية بثبات واضح.

وفي نهاية المقطع ظهرت وحدتان من الجيل الثاني للروبوت تؤديان بعض الحركات الراقصة، تقليداً لحركات ماسك التي يؤديها خلال فعاليات إطلاق المنتجات الجديدة للشركة.

وسبق أن قال الملياردير الأمريكي قال إن “أوبتيموس” سيخلق طفرة في سوق الروبوت، وتوقع أن يتفوق من حيث القيمة على قيمة سوق سيارات تسلا الكهربائية، بل وعلى سوق أنظمة القيادة الذاتية للسيارات الذكية بالكامل.

وقال ماسك، خلال فعاليات الكشف عن الجيل الأول من أوبتيموس في أغسطس الماضي، إنه على الرغم من توجيه “أوبتيموس” في المقام الأول نحو إنجاز المهام في المصانع، وأداء “المهام الروتينية المتكررة المملة نيابة عن البشر”، إلا أنه يتوقع أن يكون للروبوتات شبيهة البشر مكاناً داخل المنازل، لتساعد البشر في إنجاز المهام اليومية، مثل التسوق من المتاجر ومساعدة كبار السن.