Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحت شعار «صنع في مصر».. توطين صناعة أبراج شركات اتصالات التليفون المحمول وفقًا لأحدث المعايير العالمية

أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي الاهتمام بتوطين تكنولوجيا تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول، لافتاً إلى تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC.

جاء ذلك خلال افتتاح مركز تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول, بمصنع الطائرات التابع للهيئة، بحضور اللواء مهندس عبد الرحمن عبد العظيم عثمان مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، واللواء مهندس طارق عبد الفتاح محمد حسن رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، وعدد من السادة رؤساء الشركات ورؤساء القطاعات.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطوات ناجحة ومستمرة تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي, وتصنيع ما يتم استيراده حاليًا تحت شعار (صنع في مصر).

يتضمن المركز أحدث خطوط الإنتاج في العالم من الماكينات الرقمية CNC لتشكيل وتقطيع الزوايا، فضلاً وتم تدريب المهندسين والفنيين وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة داخل وخارج الجمهورية.

وأضاف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع نجح في تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول بنسبة تصنيع محلي 100%، لافتاً إلى البدء في توريد العديد من احتياجات شركة اتصالات مصر من هذه الأبراج، بما يلبي المتطلبات المتزايدة للشركة من هذه الأبراج.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تصنيع وتوريد (67) برج اتصالات لصالح شركة إتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 من خلال اتفاق إطاري تم توقيعه بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات.

وتابع أنه جارى حاليًا تصنيع وتوريد (70) برج لشركة إتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024، وجارى حاليا التنسيق لتوقيع إتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وكبرى الشركات العاملة فى مجال الاتصالات بجمهورية مصر العربية للتوسع فى الإنتاج الكمى من أبراج الاتصالات .

ولفت إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لتعزيز التعاون مع جميع الشركات المصرية العاملة في مجال الإتصالات، فضلا عن تطوير حلول متكاملة ذكية في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع بفكر وإبداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع لجميع أبراج الإتصالات لتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية.