Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تحالف ثلاثي لتصنيع سيارة «آبل» ذاتية القيادة

كشفت تقارير محلية واردة من كوريا الجنوبية، أن شركات آبل، وكيا، وهيونداي، اتفقت على العمل معًا لإنتاج سيارة كهربائية.

وبعد التداول المفرط بشأن اقتراب الشركتين آبل، وهيونداي، من التعاون لتصنيع أكثر السيارات الكهربائية تطورًا في العالم، تظهر بالوقت الحالي معلومات تفيد بأن هيونداي لن تعمل في مشروع Apple Car، لكنها ستقوم بتسليم إنتاج سيارة آبل إلى شركة كيا، التابعة لمجموعة هيونداي موتورز.

ويعزز صحة تلك التقارير، البيان الذي أوردته ”رويترز“ أكدت فيه كيا قيام ”شراكة أجنبية“ لصنع سيارات كهربائية ذاتية القيادة، فيما لم تذكر كيا بشكل مباشر أي شيء عن التعاون مع شركة التكنولوجيا العملاقة، وعلى خلفية هذه المعلومات، ارتفعت أسهم هيونداي بنسبة 20٪.

وفي هذا السياق، كان تقرير قد نشر، الشهر الماضي، أشار إلى عزم شركة كيا موتورز تخصيص مصنعها في جورجيا بالولايات المتحدة لإنتاج سيارات آبل المقبلة، وهذا بالطبع يعزز من صحة تلك الشائعات المتداولة بشأن تصنيع سيارة آبل الكهربائية.

وأشارت تقارير مختلفة إلى أنه يمكن إطلاق سيارة آبل في وقت مبكر من العام 2024، وهناك احتمال أن يتم إطلاق نموذج أولي العام المقبل.

وبحسب ما ورد، تعمل آبل على تحقيق تقدم كبير في تقنية البطاريات المتطورة للمركبات الكهربائية EV، وأنظمة الدفع الذاتي، ونظام محرك أوتوماتيكي لمساعدة المستخدمين، والذي يمكن أن يكون بمثابة الحافز المحتمل لسيارة ثورية.