Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تباين في أسعار العملات الرقمية.. والبيتكوين يرتد لمستوى 70 ألف دولار

تباينت أسعار العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بعد ارتداد البيتكوين لمستوى 70 ألف دولار خلال جلسة أمس الإثنين في ظل استمرار حركة تصحيح السوق عقب ارتفاعها لمستويات قياسية خلال الأسبوع الماضي.

وتراجع سعر البيتكوين بنسبة 0.43% إلى 70531.50 دولار في تمام الساعة 11:32 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما ارتفعت إلى أكثر من 71 ألف دولار لفترة وجيزة خلال تعاملات أمس الإثنين.

وفي حين ارتفعت الإيثيريوم بنسبة 0.26% إلى 3643.12 دولار، تراجعت الريبل بنسبة 1.17% إلى 64.51 سنت.

ويرى “أليكس ثورن” رئيس البحوث في “جالاكسي دجيتال”، أن تراجع البيتكوين بحلول نهاية الأسبوع يتفق تماماً مع حركات التصحيح التاريخية التي حدثت أثناء صعود السوق على مدار الأسبوع الماضي.

وأضاف أن التدفقات القياسية الخارجة من صندوق “جراي سكيل بتكوين” خلال الأسبوعين الماضيين نتيجة عمليات تسييل أصول منصتي “جينيسس” و”جيميني” إثر إفلاسهما؛ ساهمت على الأرجح في انخفاض الأسعار الفورية للعملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية، لكن العديد من المؤشرات الفنية تشير إلى هدوء زخم عمليات البيع.

فيما أعزى “سام كالاهان” كبير المحللين في شركة “سوان بيتكوين”، ارتداد سعر البيتكوين إلى تصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض الفائدة وتخفيف إجراءات التشديد النقدي هذا العام، الأمر الذي من شأنه تحسين السيولة المتاحة في السوق، وهذا يعد عاملاً إيجابياً بالنسبة لأسعار الأصول.