Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تاكسي دبي» تعتزم طرح 25% من أسهمها في البورصة

أعلنت تاكسي دبي -الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التنقل الشاملة في دبي- عن نيتها إجراء طرح عام أولي لـ24.99% من أسهمها للتداول في سوق دبي المالي.

وأوضحت الشركة أن عدد الأسهم التي ستتم إتاحتها للبيع تبلغ 624.75 مليون سهم، وجميعها قائمة ومملوكة من قبل دائرة المالية لحكومة دبي بصفتها مساهماً بائعاً.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، يتاح الطرح العام الأولي للمستثمرين الأفراد والمستثمرين الآخرين في إطار اكتتاب العام الأولي للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، إلى جانب المستثمرين المحترفين خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك دولة الإمارات، في إطار اكتتاب المستثمرين المؤهلين.

وتبدأ فترة الاكتتاب يوم الثلاثاء 21 نوفمبر وسيُغلق يوم 28 نوفمبر الجاري للمستثمرين الأفراد في الإمارات، وبتاريخ 29 نوفمبر للمستثمرين المحترفين، ومن المتوقع إتمام عملية قبول الإدراج وبدء التداول في سوق دبي المالي في ديسمبر القادم.

وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال تطبيق عملية بناء سجل الأوامر، ويحتفظ المساهم البائع بالحق في تعديل حجم الطرح، وكذلك حجم كل شريحة، في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديره الخاص، وفقاً للقوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وتبلغ حصة “تاكسي دبي” السوقية حوالي 44% حتى منتصف هذا العام، كما أنها تعمل أيضاً في خطوط أعمال التنقل الأخرى، بما في ذلك الحافلات ومركبات الليموزين ودراجات التوصيل.

وتتوقع الشركة توزيع أرباح مرحلية في أبريل 2024 بقيمة لا تقل عن 71 مليون درهم عن الربع الرابع من عام 2023.

وبالنسبة للسنة المالية 2024 والسنوات التالية، سيتم تنفيذ إطار لتوزيع الأرباح بحد أدنى 85% من صافي الربح السنوي عن هذه الفترة.