Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

تابي تستحوذ على تطبيق طويق السعودي

أول محفظة رقمية مرخصة للعمل بالسعودية كبديل للحسابات المصرفية التقليدية

أبرم تطبيق تابي، الرائد في مجال المدفوعات والتسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اتفاقية للاستحواذ على تطبيق طويق، المحفظة الرقمية السعودية المرخصة من البنك المركزي السعودي (ساما)، الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وذلك خلال مؤتمر 24 فنتك في الرياض. ويتيح الاستحواذ  لتابي توسيع مجموعة منتجاتها المالية باستخدام محفظة طويق الرقمية لتوفير حسابات إنفاق رقمية وبطاقات وأدوات لإدارة الأموال لعملائها.

محفظة رقمية

وتأسست طويق في عام 2020، وهي أول محفظة رقمية مرخصة للعمل في المملكة العربية السعودية كبديل للحسابات المصرفية التقليدية. تتيح شركة التكنولوجيا المالية لعملائها دفع الأموال وإرسالها وإدارتها باستخدام حساب إنفاق للتحكم بشؤونهم المالية.

رؤية المملكة

إن هذا الاستحواذ هو خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، كما يسهم في توسيع نطاق الخدمات المالية الرقمية. وترسي الشركة الأسس للمساهمة في بناء اقتصاد أكثر شمولية والتحوّل إلى مجتمع غير نقدي من خلال ربط منظومة تابي ونطاق المستهلك بحسابات التوفير والإنفاق التي يمكن الوصول إليها.

الاحتياجات المالية

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال حسام عرب، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة تابي: “تهدف طويق إلى تلبية الاحتياجات المالية للمملكة العربية السعودية من خلال إنشاء أفضل حساب إنفاق متوافق مع الهاتف المحمول. ويتيح التعاون بين تابي وطويق إطلاق مجموعة كاملة جديدة من المنتجات المالية المصممة لتمكين مستخدمي تابي بمجموعة فريدة من الحلول المالية مثل الدفع والادخار وغيرها”.

دمج الخدمات

ومن جهته، قال سعيد البحيري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة طويق: “نتطلع إلى دمج خدمات طويق مع منظومة تابي لنتمكن من تلبية الاحتياجات المالية لملايين المستخدمين في جميع أنحاء دول الخليج العربي، وتزويدهم ببديل مبتكر للخدمات المصرفية التقليدية”.

إن عملية الاستحواذ هي إنجاز مميز لمنظومة التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط، حيث تسلط الضوء على قطاع التكنولوجيا المالية المتنامي في المنطقة، وتعزز إمكانات القطاع في المملكة العربية السعودية.