Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«تابعة للمصرف المتحد» تصدر أول سندات توريق بقيمة 617.5 مليون جنيه

أعلنت شركة يونايتد للتمويل، الذراع المالي غير المصرفي للمصرف المتحد، نجاح الإصدار الأول لعملية التوريق بقيمة 617.5 مليون جنيه مقسمة على 3 شرائح وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية وبلغت نسبة تغطية العملية 135%.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أن العملية دفعت الشركة لتنفيذ الخطط التوسعية الاقتصادية وتهيئة مناخ استثماري جاذب بالسوق، مدعومة بثقة كبيرة من البنوك ومؤسسات التقييم المحلية والدولية وعلى رأسهم شركة ميريس للتصنيف الائتماني.

وأوضحت أن الإصدار الأول لعملية التوريق، جاء مقسماً إلى ثلاث شرائح، بلغت قيمة الشريحة الأولى 617.50 مليون جنيه، إضافة إلى شريحتين يتم طرحهم للشركة على مدار الثلاث سنوات القادمة.

وأكدت الشركة أن تقييم الجدارة الائتمانية جاء بواسطة شركة ميريس مستندا على جودة المحفظة الائتمانية ومدعوما بسلسلة من المعايير الفنية، حيث حصلت الشرائح الثلاث لعملية التوريق على تصنيفات ائتمانية عالية كالتالي: AA+ للشريحة الأولى وAA للشريحة الثانية و A للشريحة الثالثة.

وقال أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد إن إستراتيجية شركة يونايتد للتمويل 2024 -2028 استندت على عدة محاور أهمها: العمل كشريك في تعظيم معدلات التنمية المستدامة، وذلك من خلال العمل الدؤؤب على طرح حلول وآليات تمويلية غير مصرفية مبتكره لجذب الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص للتوسع والعمل في الانشطة الاقتصادية المختلفة سواء الانتاجية أو الخدمية.

وأشار القاضي إن عملية التوريق تأتي ضمن منظومة متكاملة من الآليات والحلول المبتكرة التي تهدف الي إتاحة مصادر تمويل ذاتية جديدة للشركة تتيح لها تحقيق خطط وأهداف التوسع المستقبلي وذلك من خلال زيادة حجم المحفظة الائتمانية والعمل علي تعظيم معدلات النمو سنوياً، فضلا عن فتح آفاق جديدة لتدعيم معيار كفاية رأس المال للشركة دون متطلبات رأسمالية إضافية في ظل توافر حدود إئتمانية متاحة من بنوك التعامل تصل إلى 2 مليار جنيه.